إعلان

عقب اجتماعهم الطارئ.. قضاة بالإسكندرية يقاضون ''مرسى'' ويطالبون الوزير بالاستقالة

11:13 ص الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة:

أعلن نادى قضاة الإسكندرية، رفضه بالإجماع لما ورد بخطاب الرئيس محمد مرسى، يوم الأربعاء الماضي ، مؤكدا أن ما ورد بالخطاب من عبارات تضمنت سبا واتهاما صريحاً وضمنى للقضاء ''أشخاصاً وهيئات '' بالعديد من الجرائم دون سند صريح من الواقع والقانون بأنها سابقة لم تحدث فى التاريخ من قبل .

وأشار قضاة الإسكندرية فى إجتماعهم الطارىء، في ساعة متأخرة من مساء أمس والذي امتد إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بمقر ناديهم بمنطقة بولكلي، لبحث تداعيات ما ورد بخطاب الرئيس بأن الخطاب ترتب عليه الحط من هيبة القضاء ،والمساس باستقلاله، وهو ما يفضه مجلس إدارة النادى وأعضاءه جملة وتفصيلا .

وقال المستشار عبد العزيز أبو عيانة ، رئيس نادى قضاة الإسكندرية ، فى بيان له، اليوم الجمعة ، إن أعضاء النادى رفضوا هذه الإتهامات وقرروا الاحتكام إلى القانون واتخاذ اللازم قانوناً حيال ما ورد بهذا الخطاب.

وطالب ''أبو عيانة '' المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، أن يبادر بتقديم استقالته نظراً لما بدر منه من استحسان وتصفيق تأييداً لهذا الخطاب الذى أهان القضاء .

وأضاف البيان أن قضاة الإسكندرية قرروا تنظيم وقفة إحتجاجية، في الرابعة عصر اليوم الجمعة، أمام مقر ناديهم بمنطقة بولكلي، احتجاجا على خطاب الرئيس مرسي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان