إعلان

بالصور.. وزيرا التنمية المحلية والتموين يتفقدا خط إنتاج المخبز المليوني بالمنوفية

08:24 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:
تفقد الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية، والدكتور باسم عودة وزير التموين، والمهندس أحمد شعراوي محافظ المنوفية خط إنتاج الخبز البلدي بطريقة آلية، والذي ابتكرته الهيئة العربية للتصنيع.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ أول خط إنتاج بمحافظة المنوفية في منطقة قويسنا الصناعية، حيث تم تخصيص 10آلاف متر مربع لإنشاء المخبز الذي يخطط له أن يضم 10خطوط إنتاج بطاقة مليون رغيف يوميًا.

شهد الجولة اللواء عبد العزيز سيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، واللواء إبراهيم يونس مدير عام الهيئة، واللواء مازن عزت رئيس مصنع الطائرات.

في هذا الشأن، أوضح اللواء عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن خط الإنتاج يستخدم دقيق استخلاصه 80%، ويضم ميزانين للمياه والدقيق، ويبلغ وزن الرغيف من 120 إلى 130جم، وأن الخط مغطى بالكامل للحفاظ على نظافة العجين الذي يقطع بطريقة آلية كاملة ولا يوجد تدخل للعنصر البشري سوى في الخبز من خلال نقل الرغيف من سير التقطيع لسير الخبيز، مشيرًا إلى أن التكلفة الفعلية للرغيف تبلغ 29.5قرش ويباع للجمهور بسعر 5قروش.

من جانبه أشاد وزير التنمية المحلية بالتجربة وأكد أنه حال أثبتت التجربة نجاحها بالمنوفية سيتم تعميمها على باقي المحافظات.

فيما أشار المهندس أحمد شعراوي، محافظ المنوفية، إلى أن هذا المخبز سيكون نقلة نوعية كبيرة وسيتم من خلاله تحسين نوعية الخبز ورفع نصيب الفرد من الخبز في المحافظة، وقدم الشكر للهيئة العربية للتصنيع على هذا الجهد، مطالبًا بمزيد من الجهد والبحث لتطوير الخط من أجل التغلب على بعض العقبات والوصول بالخط لصيغة الآلية الكاملة.

وأكد الدكتور باسم عودة، وزير التموين، أن الهيئة قامت بجهد مميز في هذا الخط، وشدد على أن عليهم استكمال البحث لرفع العنصر البشري تمامًا من عملية الإنتاج، مضيفًا أن الوزارة تقوم حاليًا بطرح سلع جديدة بتخفيضات تصل لـ 15% بمناسبة شهر رمضان المعظم، وذلك في أكثر من 1400مجمع استهلاكي، وأكد أن الوزارة ترفع شعار ''سلعة جيدة بسعر مناسب وجودة مناسبة''، وأنه متمسك تماما بتحقيق هذه المعادلة لصالح المواطن المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان