إعلان

مصور صحفي: الفوج السياحي الإيراني اعتدى عليّ بالأقصر

12:25 ص الأربعاء 03 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
 
اعتدى 3 من مرافقي الفوج السياحي الإيراني والمكلفين بحراستهم، مساء الثلاثاء، على رضوان أبو المجد، مصور جريدة " المصري اليوم "، أثناء التقاطه صورا للوفد داخل معبد الأقصر.
 
وقال أبو المجد: " تمكنت من دخول معبد الأقصر، بعد يومين من انتظار الفوج الإيراني، وأثناء تجول الفوج بالمعبد، وشاهدت سائحة إيرانية معاقة تجلس على " كرسي متحرك " فداعبتها واستأذنتها أن ألتقط لها بعض الصور فرحبت بذلك، وشاهدت الصور بعد التقاطها وهي في غاية السعادة والمرح، وبعد أن ابتعدت عن الفوج فوجئت بـ 3 مصريين من مرافقي الفوج والمكلفين بحراسته يرتدون زيا مدنيا، يسألوني عن هويتي فأخبرتهم أنني مصورا صحفيا.
 
وتابع أبو المجد: " نهرني أحدهم، متسائلا: لماذا لم تستأذن قبل التقاطك لهذه الصور؟، فأخبرته بأني قد استأذنت من أمن المعبد ومن السياح الذين قمت بالتقاط صورهم، فقام أحدهم بأخذ الكاميرا من يدي بالقوة، قائلا " احنا مش بنصور فيلم إباحي هنا "، وحذف جميع الصور التي التقطها ثم اعتدوا عليا بالسب والقذف".
 
وأضاف أبو المجد أن ذلك يعد اعتداءا صارخا على حرية الصحافة والإعلام وحلقة من سلسلة الاعتداءات المتكررة على الصحفيين سعيا لتكميم الأفواه، مشيرا إلى أنه لن يترك حقه، وسيحرر محضرا ضد الأشخاص الذين اعتدوا عليه.

فيديو قد يعجبك: