إعلان

خوفا من تكرر سيناريو الخصوص.. اجتماعات لبحث تداعيات تنصير فتاة ببنى سويف

02:09 م الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنى سويف - عمرو رجب:

عقدت الأحزاب السياسية بمحافظة بنى سويف، اجتماعا موسعا لبحث تداعيات أزمة فتاة الواسطى المسلمة لنزع فتيل فتنة طائفية بمدينة الواسطى شمال المحافظة، خاصة مع اقتراب انتهاء المهلة التى منحها للأقباط بعد غد الجمعة ، بسبب اختفاء رنا حاتم شاذلى - 21 عامًا - الطالبة بكلية الآداب جامعة بنى سويف، واتهام والدها لأسرة مسيحية ونجلها وابن عمه باختطاف الفتاة وإجبارها على اعتناق المسيحية، والاستيلاء على أموالها وتسهيل سفرها إلى تركيا.

من جانبه، قال الدكتور عمر عبد الجواد عضو مجلس الشعب السابق، وأمين حزب الوفد بالمحافظة، أن الاجتماع مبادرة من حزب الوفد لإحباط فتنه طائفية قد تحدث، ولا يعرف عواقبها الا الله، وانة تم مناقشة العديد من الآراء والاقتراحات وجميع الاحتمالات وراء اختفاء الفتاة.

من جانبها عقدت مديرية أمن بنى سويف اجتماعا موسعا مع كبار عائلات الواسطى والعديد من الشخصيات العامة والحزبية ووالد الفتاة وبعض اقاربها لبحث حل الازمة  ، وقررت المديرية نشر40 تشكيلا امنيا لتامين الكنائس على مستوى المحافظة  بعد التهديدات التي أطلقها عدد من الأهالي بالقيام بأعمال تخريبية ضد الكنيسة والقساوسة في بني سويف.

كان حاتم كمال شاذلي، والد الطالبة رنا بكلية الآداب بجامعة بنى سويف، المختفية قد تقدم ببلاغ حمل رقم  رقم 1134لسنة 2013، ضد كل من: مارينا نبيل، طالبة مقيمة بالحادقة بالفيوم وصديقة الفتاة المسلمة المختفية، وزكي توفيق أندراوس مقيم حي الجزيرة المرتفعة بمدينة بني سويف، وزوجته سعاد أخنون، وبيتر نبيل أندراوس نجل شقيق المتهم الأول، يتهمهم جميعًا بإخفاء معلومات عن نجلته، إبرام المتهم بتهريب ابنته وتنصيرها وتسفيرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأصدر قاضي المعارضات بمحكمة الواسطي الجزئية ببني سويف، قرارًا بتجديد حبس أسرة المتهم الهارب 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامها بالاشتراك والتحريض لنجلهم الهارب، على هروب فتاة جامعية مسلمة معه، لاعتناق المسيحية والاستيلاء والسطو على أموالها وتسفيرها إلى خارج البلاد.

وتوعد والد الفتاة أن المهلة حتى الجمعة القادم، إذا لم تعد نجلته سيقوم بالتصعيد، وخصوصًا أنه تقدم بشكوى لرئاسة الجمهورية، ولم يتم النظر فيها حتى الآن.

وقال أشرف السيسي محامى أسرة الفتاة والقيادى فى حزب الوطن السلفى ، إنه التقى داخل ديوان رئيس الجمهورية بالدكتور عماد عبد الغفور، مستشار الرئيس، الذي وعد بالتدخل لاحتواء الفتنة بمدينة الواسطى.

من الجدير بالذكر أن شهدت مدينة الواسطى احتقانا طائفيا بين المسلمين والأقباط وأسفرت عن إجبارعدد من أقباط الواسطى بغلق محلاتهم التجارية ، على أثر تغيب "رنا حاتم كمال" ، 21 سنة ، طالبة بكلية الآداب قسم اجتماع ، وهى الأخت الكبرى لأختين أخرتين ووالدها مدرس فى الثانوية التجارية ووالدتها ربه منزل من مدينة الواسطى ، والتى تغيبت منذ 25 فبراير الماضى ، وترددت انباء عن ثمة علاقة بين الفتاة المختفية وشاب قبطى تم تحديد صورته أثناء سحبة لمبلغ مالى من إحدى ماكينات الصرف الآلى ببطاقة ائتمان الفتاة المختفية وتنصيرها.

فيديو قد يعجبك: