إعلان

إيقاف مسؤول شيكات معهد أورام سوهاج 3 أشهر لصرفه أدوية بالمخالفة للقانون

07:19 م الخميس 21 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - صباح علي:
 
قرر الدكتور يحيى عبدالعظيم، محافظ سوهاج، إيقاف محمد كمال الصغير، مسئول الشيكات بمعهد الأورام، عن العمل لمدة 3 أشهر، وحتي انتهاء التحقيقات في واقعة اتهامه بالقيام بصرف أدوية بقيمة 984 ألفا و 320 جنيه دون وجه حق.
 
وأكد تقرير إدارة التفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة عدم توقيع المرضى في الخانة المخصصة لتوقيعهم، باستلام بعض أذون صرف الأدوية والبعض الآخر من تلك الأذون مزيلة بتوقيع أسماء مرضى أقروا بأنهم لم يقوموا بصرف تلك الأصناف من الأدوية " تيمودال ـ جليفيك ـ الأيماتيب ـ كاذاودكس" مما يعد تزويرا وإهدارا للمال العام.
 
وكشف التقرير قيام مسئول الشيكات بمعهد الأورام بصرف الأدوية لبعض المرضى الذين يتم علاجهم في المعهد بأمراض لا تستوجب صرف كل من عقار"الجليفيك والتيمودال"، حيث أقر بعض المرضى بعدم قيامه بصرف تلك الأدوية والبعض الآخر منهم متوفي.
 
 وأوضح الصيادلة بالمعهد بأن الموظف المذكور كان يقوم بالتوقيع بدلا من المرضى على بعض أذون صرف الأدوية ووجود أذون أخرى بدون توقيع وقيام الطبيب المعالج بالتوقيع وكتابة الأدوية علي الروشتة دون وجود المريض ودون عرضه علي التحاليل الطبية اللازمة شهريا ودون عرضه أيضا علي اللجنة الاستشارية كل ثلاثة أشهر.
 
وأفاد الأطباء بأن تلك الأصناف من الادوية كانت مدونة فقط بالروشتات وغير مدونة في كراسة علاج المرضي، التي يتم صرفها من الصيدلية وبلغت القيمة الإجمالية لهذه الأدوية والتي تم صرفها بدون وجه حق 984 ألف و320 جنيه.
 
وقال المحافظ  إنه لن يتهاون مع ضعاف النفوس والمفسدين المتسببين في إهدار المال العام، فما كان يحدث في الماضي لن يحدث الآن، وسنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات هذا الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان