إعلان

بالفيديووالصور..إنتاج أول تقاوي للبطاطس المصرية بمعمل بسيناء

11:49 م الجمعة 28 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فجر الدين معتصم:

نجح الباحثون الزراعيون بمعمل زراعة الأنسجة بسيناء التابع لمشروع النظم الزراعية في إنتاج أول عينات لتقاوي البطاطس فى تاريخ الزراعة المصرية، فيما وصفه خبراء وباحثون بأنه إنجاز تاريخي لعلمائنا المصريون،ويضع مصرعلى خريطة الدول المصدرة للتقاوي.

وقال الدكتور سعيد شحاته مدير مشروع النظم الزراعية بسيناء إن معمل زراعة الأنسجة برئاسة الدكتور محسن السيد نجح فى الحصول على أول عينات لتقاوي البطاطس فى مصر من خلال تربة وتقاوي ومعمل وخبراء مصريين 100% بدون الاستعانة بخبرات أجنبية.

أنتاج أول تقاوى للبطاطس

شاهد الفيديو

أنتاج أول تقاوى للبطاطس

وأضاف شحاته أن الحصول على تلك العينات يجعل من السهل دخول مصر مرحلة الإنتاج الفعلى لتقاوي البطاطس والحصول على اعتماد دولي لتقاوي البطاطس بماركة مصرية يمكنها أن تحقق لمصر ملايين الدولارات.

وطالب شحاته وزير الزارعة والرئيس محمد مرسي بدعم المشروع وتوفير الدعم اللازم لإقامة معمل خاص لإنتاج تقاوي البطاطس ليتم تصدير إنتاجه للعالم، وللقضاء على الممارسات الاحتكارية التى يمارسها بعض رجال الأعمال العاملين فى استيراد تقاوي البطاطس لمصر والذين ليس من مصلحتهم نجاح التجربة.

وأكد  شحاته أن الجانب الكوري عرض تمويل مشروع إنتاج التقاوي بقرض بحثي، واصفا ذلك العرض بأنه رائع ويجعل المشروع يعتمد على نفسه فى إقامة أول مركز لإنتاج التقاوي فى تاريخ مصر ،مطالبا وزارة الزراعة بالسعي من أجل الحصول على القرض لدعم المركز.

إنتاج أول تقاوي للبطاطس المصرية بمعمل بسيناء
إنتاج أول تقاوي للبطاطس المصرية بمعمل بسيناء
إنتاج أول تقاوي للبطاطس المصرية بمعمل بسيناء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان