إعلان

بالصور.. أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق بسبب المياه الملوثة

01:40 م الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - مصطفى أمير:

قطع عدد من أهالي ''عزبة خلف'' التابعة لقرية  قصير العمارنة مركز القوصية بأسيوط الطريق أمام الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق والصرف الصحي، والدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أثناء افتتاحهما لمحطة وشبكة مياه المركز بالقرية وقاموا بإيقاف الأتوبيس الذي يقلهما وأجبروه على  السماع لشكواهم.

واشتكى الأهالي من تصاعد الخصومات الثأرية وتبادل إطلاق الأعيرة النارية بين أهالي القرية، وقالوا إن الخصومات الثارية  تسببت  في  حالة من الخوف والزعر، الأمر الذي جعل الطلاب يضربون عن الذهاب للمدارس حيث دخل أكثر من  930 تلميذ بمدرسة عزبة خلف الابتدائية عن الذهاب إلى المدرسة، بسب انتشار الخصومات الثأرية بين نحو 30 عائلة وأسرة بالقرية.

كما أكدوا على أن إطلاق النار مستمر بطريق عشوائية بسبب انتشار الأسلحة الآلية والثقيلة بشكل يومي ليل نهار في محيط المدرسة والطرق المؤدية لها، بالإضافة إلى انقطاع المياه المتكرر.

وردا على ذلك وعد المحافظ بحل هذه المشاكل، فيما قامت قوات الأمن بفرض كردون أمني حول السرادق المقام ومحطة المياه تحسبا للاحتكاك بالمحافظ وضيوفه بعد تكرار شكاوى الأهالي للمسئولين.

ومن جانبه، رفض الدكتور عبد القوي خلفية، وزير المرافق، الرد على تعدد مشاكل الأهالي من سوء مياه الشرب خاصة بقريتي موشا والمطيعة التي اختلطت مياه الشرب فيها بالصرف الصحي، فما كان الرد منه إلا أن قال: ''هو الناس ماتت لما شربت المياه''.

وكان الدكتور عبد القوي خليفة، يرافقه الدكتور يحي كشك، قد افتتحا عدد من مشروعات المياه العملاقة، وتفقدا عددا آخر من مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، وافتتحا محطة مياه منفلوط والتي أقيمت على مساحة 10 أفدنة ويستفيد منها أكثر من 26 قرية مجاورة لها، بلغت تكلفتها 285 مليون جنيه، وكذلك محطة مياه أبنوب والفتح والتي أقيمت على مساحة 12 فدان ويستفيد منها 36 قرية بتكلفة 350 مليون جنيه.

كما افتتحا محطة مياه القوصية بتكلفة 300 مليون جنيه، وتفقدا محطة صدفا والغنايم، حيث تم إنشاء هذه المشروعات العملاقة بالتعاون مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومحافظة أسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق
أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق
أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق
أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق
أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق
أهالي بأسيوط يقطعون موكب وزير المرافق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان