إعلان

بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات بجميع المحافظات

01:07 م الأحد 16 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - (أ ش أ):
 
بدأ العام الدراسي الجديد بالمدارس والجامعات على مستوى محافظات الجمهورية وسط إضرابات المعلمين للمطالبة بتحسين أحوالهم المادية.
 

ففي محافظة المنوفية، انتظم نحو 777 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2012/2013 داخل 1800 مدرسة بقرى ومراكز المحافظة .
 
وصرحت بسيونية صلاح سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بأن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد ، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميمات وتوريد المقاعد والمكاتب والمهمات للمدارس وتوفير أجهزة الحاسب الآلي وربطها بشبكة الإنترنت.
 
وأضافت أنه تم سد العجز في مختلف التخصصات الدراسية والانتهاء من إعداد جدول الحصص المدرسية والتأكيد على عدم إجراء أية تعديل في الجدول لتحقيق الاستقرار في العملية التعليمية، مشيرة إلى أن جميع الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول الجديدة وصلت بنسبة 100% وتم توزيعها على جميع المدارس تمهيدا لتسليمها للطلاب خلال هذا الأسبوع.
 
وقررت وكيل الوزارة تشكيل لجان متابعة للمرور المكثف خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي لرصد أية معوقات تعوق العملية التعليمية والعمل على حلها والتأكد من إلتزام جميع العاملين وانضباطهم في العمل وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية لتلقي الشكاوى من أولياء الأمور .
 
وفي محافظة الإسماعيلية، انتظم اليوم قرابة 250 ألف طالب وطالبة في 882 مدرسة بالمحافظة مع بداية العام الدراسي.
 
وقامت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قبل بدء العام الدراسي بأعمال الصيانة لعدد 60 مدرسة بجانب دخول 3 مدارس جديدة الخدمة بتكلفة بلغت 3 ملايين
جنيه.
 
وتعاقدت مديرية التربية والتعليم مع 2615 معلما ومعلمة بدرجة معلم مساعد لسد العجز في الهيئة التعلمية بمختلف المدارس بالإقليم خلال العام الدراسي الحالي بالتنسيق مع وزارتي المالية والتربية والتعليم لتوفير الاعتمادات اللازمة لتعيين المعلمين الجدد.
 
كما استقبلت جامعة قناة السويس مع بداية العام الدراسي قرابة 30 ألف طالب وطالبة بفروع الجامعة المختلفة بالإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء عقب انفصال فرع بورسعيد وتحويله إلى جامعة مستقلة العام الماضي .
 
وفي محافظة الفيوم، قرر المهندس أحمد علي محافظ الفيوم إحالة مديري بعض المدارس بالمحافظة للتحقيق بسبب أسوار الخارجية التي لم تدهن ولا تزال تحمل ملصقات الدعاية الانتخابية، ومدرسة أخرى بأبشواي منعت دخول التلاميذ بدعوى عدم ارتداء الزي المدرسي .
 
وكلف المحافظ حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بحصر المحرضين على قيام الإداريين بالوزارة باعتصام اليوم (الأحد) أمام المديرية ، مما عطل عملية تسليم الكتب الدراسية بعدد من المدارس وذلك تمهيدا للتقدم ببلاغ للمحامي العام لتعطيلهم العمل .
 
كما قام العشرات من أولياء الأمور بالتجمهر أمام مدرسة عمر بن عبد العزيز على الطريق العام بجوار نقطة الشرطة بقرية بيهمو - مركز سنورس، وذلك لعدم إعلان إدارة المدرسة أسماء أولادهم التلاميذ المقبولين بالصف الأول بالمدرسة هذا العام .
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان