إعلان

قوى سياسية بأسوان: مرسي يسير على نهج مبارك بتجاهله إقالة المحافظ

03:23 م الإثنين 10 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح:

أكدت قوي سياسية وثورية بأسوان أن قرار التجديد لمحافظ أسوان اللواء مصطفى السيد جاء صادماً ومفجعاً للإرادة الشعبية داخل المحافظة وقاهراً لكافة آمال وطموحات التغيير، نظراً لاستمرار النظام بعد الثورة في السير على ذات النهج في تهميش أسوان وإغفال الإرادة الشعبية لمواطنيها.

وأشارت القوى السياسية والثورية، في بيان لها اليوم الاثنين، حصل مصراوي على نسخة منه، إلي أن كافة القوى السياسية والثورية والشعبية ترفض قرار استمرار المحافظ الذي طالما احتجوا على وجوده بعده الثورة.

وطالبوا بتغييره بسبب تردى الأوضاع الخاصة بالمحافظة خلال فترة تولي ''السيد'' للمنصب، مع تفاقم مشكلات النظافة والصرف الصحي، ومياة الشرب، والغاز الطبيعي، والإسكان، والحكم المحلى، وسوء أداء المستشفيات وتدهور الوضع الأمني، وإهدار المال العام، وانتشار السوق السوداء، وتدهور أحوال السوق السياحي بأسوان بعد انتشار التعديات، بجانب تدهور التنمية الاقتصادية تماما الأمر الذي دفع إلي زيادة معدلات البطالة بشكل مخيف داخل المحافظة.

كما أوضح البيان أن هناك العديد من البلاغات والقضايا المتعلقة بالفساد المالي والإداري منها ما هو منظور أمام المحاكم والأخرى قيد التحقيقات في النيابة العامة المتهم الأول فيها السيد محافظ أسوان، وتعمده إلغاء مكتب مكافحه الفساد بالمحافظة بعد اعتماده ونجاح المكتب في كشف العديد من قضايا الفساد.

وأكد البيان أن القوي الثورية والشعبية بأسوان تتمسك بمطلب إقالة محافظ أسوان ، وتدعوا كافه جماهير الشعب الأسواني للخروج ضده في مظاهرات وتصعيد الأمر إن لزم ذلك ، فالثابت أن أسوان لن ترى بوادر التغيير وبشائر التنمية ونور التطوير وآمال المستقبل طالما بقى في منصبه ، وتدعو القوى المشاركة الجماهـير للتظاهر الأربعاء القادم في  الخامسة مساء أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون بمدينة أسوان.

ووقعت علي البيان العديد من الأحزاب السياسية والقوي الثورية بمحافظة أسوان، منها أحزاب ''الوسط، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والتيار المصري، والدستور، والثورة ، والتحالف الشعبي الاشتراكي، وشباب الحزب الناصري، وشباب الوفد، وحركة كفاية، وحركة 6 أبريل ، وائتلاف شباب الثورة بأسوان، وائتلاف شباب محامين أسوان، وائتلاف شباب أسوانلي، والاتحاد النوبي العام، والمجلس الأعلى للنوبة، واتحاد الشباب الاشتراكي''

فيديو قد يعجبك: