إعلان

بالصور..رئيس جامعة المنصورة يجتمع بأعضاء نادي الوافدين لمعرفة مشاكلهم

06:56 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلي:
عقد الدكتور السيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، لقاءً مع أعضاء مجلس إدارة نادي الوافدين، ممثلين عن سبع دول للطلاب الوافدين ''السعودية، وفلسطين، والعراق، واليمن، وليبيا، وماليزيا، وإندونيسيا''، وعدد من الطلاب؛ للتعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجههم والمقترحات الخاصة بالطلبة.
 
حضر الاجتماع كل من الدكتورة نسرين صلاح عمر، المشرف العام على مكتب الوافدين ومدير مكتب العلاقات الخارجية، والدكتور حسام الدين مصطفى، مدير نادي الوافدين ومنسق الأنشطة الطلابية، والأستاذ علي الجمل، مدير عام إدارة رعاية الشباب.
 
وأكد رئيس الجامعة أن الهدف من إنشاء النادي هو التعبير من خلاله عن أرائهم الخاصة وتفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة، وأن إدارة الجامعة تسعى لكي يندمج الطلاب الوافدين بمختلف جنسياتهم مع طلاب جامعة المنصورة عن طريق ممارسة كافة الأنشطة.
 
واستمع رئيس الجامعة للطلاب الذين قاموا بتقديم بعض المشكلات المتعلقة باللغة أو بعض المصطلحات الخاصة بطلبة الدول العربية وبعض مشكلات قبول أوراق زملائهم الراغبين في الدراسة بالجامعة ويواجهون عوائق في سفارات مصر في هذه الدول.
 
وأشار عبد الخالق إلى أن الجامعة والعاملين بها يقدمون كل الدعم والعون للطلاب الوافدين قائلًا: ''نحن على استعداد لتلقي الشكاوى من أي طالب وافد، والتحرك السريع لمواجهة هذه المشكلات وحلها''، وهناك مراكز متخصصة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهناك مراكز لتعليم اللغة الإنجليزية لمن يدرسون بكليات عملية ولا يتقنون اللغة الإنجليزية.
 
وقال إن الجامعة ستخاطب جميع الجهات في وزارة التعليم العالي وإدارة الوافدين لحل المشكلات الخاصة بالوافدين وعدم تكرارها.

رئيس جامعة المنصورة مع أعضاء نادي الوافدين
رئيس جامعة المنصورة مع أعضاء نادي الوافدين
رئيس جامعة المنصورة مع أعضاء نادي الوافدين
رئيس جامعة المنصورة مع أعضاء نادي الوافدين

فيديو قد يعجبك: