إعلان

"فخ الموت".. أطباء بلا حدود تحذر من كارثة إنسانية في جنوب لبنان

كتب : عبدالله محمود

12:05 ص 26/06/2026

الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

تابعنا على

حذرت منظمة أطباء بلا حدود من تدهور الأوضاع الإنسانية في محافظة النبطية جنوب لبنان، مؤكدة أن الوضع هناك "يشبه فخ الموت".

ووصفت المنظمة، في بيان، الوضع في النبطية بأنه "يشبه فخ الموت" في ظل التصعيد المتواصل الذي تشهده المحافظة.

وقال منسق الطوارئ في منظمة أطباء بلا حدود، بيير بوليه-ديسبارو، إن "الوضع الراهن في النبطية كارثي، وما تصفه فرقنا أشبه بفخ موت. الناس محاصرون تحت قصف عنيف، بينما تعجز فرق الإنقاذ عن الوصول إليهم بأمان".

وأضاف ديسبارو: "يجب حماية المدنيين وفرق الإنقاذ، وهناك حاجة ماسة إلى ضمان وصول فرق الإنقاذ دون عوائق".

وأشارت منظمة أطباء بلا حدود إلى مقتل 50 شخصاً في المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية، وذلك خلال تصعيد حاد في الهجمات في جميع أنحاء المحافظة.

فيديو قد يعجبك

إعلان

إعلان