وزير الخارجية ماركو روبيو
أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، أن الولايات المتحدة تفصل بين المحادثات الجارية بين إسرائيل ولبنان بوساطة أمريكية وبين المفاوضات الأمريكية الإيرانية.
وقال وزير خارجية أمريكا، في تصريحات إعلامية لدى وصوله إلى الإمارات اليوم الثلاثاء، إن لبنان دولة ذات سيادة، مضيفًا: "عندما يتعلق الأمر بلبنان وما يحدث داخله، سنتفاوض ونتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية".
وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن هناك مشكلة إيرانية تتعلق بلبنان تتمثل في دعم ورعاية حزب الله.
وأوضح الوزير الأمريكي، أن هذا العامل سيتم بحثه ضمن المحادثات مع إيران، مشددًا على أن مستقبل لبنان يخص الشعب اللبناني من خلال حكومته المنتخبة ذات السيادة.
وتأتي تصريحات روبيو بالتزامن مع انعقاد الجولة الخامسة من المحادثات الإسرائيلية اللبنانية في وزارة الخارجية الأمريكية.