إعلان

"للمرة الأولى".. بايدن يصف ترامب بـ"مجرم مدان"

09:52 ص الثلاثاء 04 يونيو 2024

بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن دونالد ترامب، "مجرم مدان" يسعى للوصول إلى منصب الرئاسة، إذ صعد هجومه على منافسه الجمهوري قبل الانتخابات المزمع عقدها في نوفمبر المقبل.

واستخدم بايدن (81 عاما) هذا الوصف للمرة الأولى منذ أن دانت هيئة محلفين في نيويورك في حكم تاريخي ترامب بالتستر على دفع أموال لممثلة أفلام إباحية بشكل سري.

وقال بايدن خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت "يا رفاق، لقد دخلت الحملة منطقة مجهولة"، متابعا "لأول مرة في التاريخ الأمريكي يسعى الآن رئيس سابق هو مجرم مدان للوصول إلى منصب الرئاسة".

ويرى الرئيس الأمريكي، أن هجوم ترامب على النظام القضائي الأمريكي أكثر خطورة، إذ ألقى الرئيس السابق اتهامات دون أدلة حول تلفيق القضية، مضيفًا أنه "على الرغم مما يثيره هذا الأمر من قلق، الأكثر ضررا هو الهجوم الشامل الذي يشنه دونالد ترامب على نظام العدالة الأميركي".

ويعتبر بايدن أن ترامب الذي خسر انتخابات 2020، سيشكل تهديدا أكبر في حال فوزه بولاية ثانية، فضلًا عن انتقاده تلميحات ترامب بأن إدخاله السجن قد يكون بمثابة "نقطة تحول" بالنسبة إلى مؤيديه، وهو تحذير من شأنه أن يغذي المخاوف من العنف السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وأضاف أمام أنصاره "هو يقول إنه إذا خسر فسيكون هناك حمام دم في أميركا. أي نوع من الرجال هذا؟".

وفي السابق لم يعلق الرئيس الأمريكي على الحكم الصادر ضد ترامب سوى بتصريح واحد، بأن لا أحد فوق القانون، ولكندون وصفه بالمجرم.

وأدانت هيئة المحلفين بمحكمة مانهاتن في نيويورك، الخميس الماضي، ترامب مذنباً بـ34 تهمة، منها تزوير مستندات محاسبية في المراحل الأخيرة من حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016، للتستر على شراء صمت دانيلز بشأن علاقة أقامها معها قبل ذلك بنحو عشرة أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان