إعلان

روسيا تنتقد مصادرة الاتحاد الأوروبي الأصول المجمدة لصالح مساعدات أوكرانيا

06:03 م الأربعاء 22 مايو 2024

الكرملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

انتقد الكرملين اليوم الأربعاء اعتزام الاتحاد الأوروبي استخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة لتزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية ووصفها بأنها "مصادرة".

ووافق وزراء الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء بشكل نهائي على استخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة في الاتحاد الأوروبي لمساعدة أوكرانيا.

ويتعلق الاتفاق باستخدام الفوائد والأرباح الأخرى من الأصول، ولكن ليس الأصول نفسها، والتي سوف تظل مجمدة. ويمكن أن تضخ هذه الخطوة ما يصل إلى 3 مليارات يورو (23ر3 مليار دولار) لصالح المساعدات خلال عام 2024 وحده.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء إن الاتحاد الأوروبي اختار خطة "تقليص" لا تمثل مع ذلك "أكثر من مصادرة للملكية".

وتابع إن روسيا سوف"تراقب عن كثب" المزيد من التطورات.

ووفقا للمفوضية الأوروبية، فإن ما قيمته حوالي 210 مليارات يورو أصول للبنك المركزي الروسي مجمدة في الاتحاد الأوروبي.

أعلنت مؤسسة يوروكلير المالية التي تتخذ من روكسل مقرا لها،والتي تمتلك حصة الأسد من الأصول،مؤخرا أن تلك الأصول حققت حوالي 4ر4 مليار يورو فوائد في عام 2023.

ومن المقرر أن 90% من الأموال سوف تمول المساعدات العسكرية، في حين أن 10% من تلك الأموال سوف تذهب إلى المساعدات المالية لأوكرانيا.

يشار إلى أنه لا يوجد حاليا أي خطط لاستخدام الأصول الأساسية، بسبب مجموعة من المخاوف القانونية واحتمال أن يكون هناك رد انتقامي والمخاطر التي تهدد ثقة المستثمرين في الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان