إعلان

فرنسا وأمريكا تعلنان إسقاط 19 مسيرة حوثية في منطقة البحر الأحمر

02:49 م السبت 09 مارس 2024

مسيرة حوثية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أسقطت أمريكا وفرنسا اليوم السبت، 19 مسيرة حوثية في منطقة البحر الأحمر.

وفي التفاصيل، قالت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، إن أمريكا وحلفائها أحبطوا هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وأضافت في بيان على "إكس": "بين 4 صباحا و6:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) نفذ الحوثيون هجوما على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن"، مضيفة أن القيادة المركزية والقوات المتحالفة "رأت أن الطائرات تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة".

وذكرت أن "سفن وطائرات البحرية الأميركية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه".

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم السبت، أن فرقاطة ومقاتلات فرنسية اعترضت وأسقطت صباحا في خليج عدن 4 مُسيّرات انطلقت من مناطق حوثية في اليمن.

وجاء ذلك في إطار عملية Aspides الأوروبية لضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر، وفي إطار الدفاع عن النفس، إذ كانت المُسيّرات تتجه نحو فرقاطة فرنسية، بحسب بيان وزارة الدفاع.

من جهتها، قالت جماعة الحوثي في اليمن إنهم استهدفوا عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن باستخدام 37 مسيرة. كما أكدوا استهداف السفينة الأمريكية "بروبيل فورتشن" في خليج عدن.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في كلمة بثها التلفزيون في وقت مبكر من اليوم السبت، إن الجماعة استهدفت ناقلة البضائع السائبة الأمريكية "بروبيل فورتشن" في خليج عدن.

وأضاف أنهم استهدفوا "عددا من المدمرات الحربية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن وذلك بسبع وثلاثين طائرة مسيرة وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح".

فيديو قد يعجبك: