إعلان

حماس تدعو لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في أحداث 7 أكتوبر

09:40 م الجمعة 08 مارس 2024

من أحداث 7 أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أكد باسم نعيم عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، استهجان الحركة للتقرير الصادر عن براميلا باتن، المبعوث الخاص الأممي للعنف الجنسي في مناطق النزاع؛ حول الادعاءات والمزاعم بوقوع حوادث "عنف جنسي" خلال أحداث السابع من أكتوبر من قبل فلسطينيين.

وأضاف عضو حركة حماس، أن التقرير جاء بعد محاولات صهيونية فاشلة لإثبات تلك التهم الباطلة، التي تأكّد أنها لا أساس لها من الصحة، وتستند إلى قصص مفبركة من قبل عناصر معروفة بارتباطها بالمؤسسة الأمنية الصهيونية.

وتابع نعيم أن المبعوثة الأممية استمعت لطرف واحد وأهملت مئات النساء اللاتي تعرضن للتحرش والعنف الجنسي داخل سجون الاحتلال وخارجها، وخاصة من اعتقلن من غزة بعد السابع من أكتوبر.

وأكمل عضو حركة حماس، أن المبعوثة أهملت تقريراً مهنياً مفصلاً، استلمته من مؤسسات نسوية فلسطينية في رام الله، حول الانتهاكات الصهيونية ضد النساء الفلسطينيات، بما فيه العنف الجنسي.

وأوضح نعيم أن الحركة تجدد رفضها لهذا التقرير غير المهني والمنحاز ولا سيما في هذا التوقيت الحساس الذي ما زالت تتعرض فيه مئات النساء الفلسطينيات للعنف بكافة أشكاله في سجون العدو، بما فيه العنف الجنسي، مؤكدا على دعوتها لتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في كل الأحداث يوم 7 أكتوبر، بما فيها العنف ضد النساء، مشيرا إلى أن المقاومة على استعداد كامل للتعاون معها واحترام مخرجاتها.

فيديو قد يعجبك: