إعلان

الصحة بغزة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات

08:13 م الأربعاء 06 مارس 2024

أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، استشهاد طفل يبلغ من العمر 15 عام في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، بالإضافة إلى استشهاد مسن يبلغ من العمر 72 عام في مستشفى كمال عدوان شمال غزة للسبب نفسه.

وأشار القدرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 20 شهيدا في قطاع غزة، مؤكدا أن الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط.

وأوضح القدرة أن العشرات يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة دون أن يصلوا للمستشفيات.

سبق وأن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شخصا في القطاع .

وقال القدرة، في منشور ورد على حساب الوزارة بموقع "فيسبوك" اليوم ، إن "المجاعة شمال غزة وصلت مستويات قاتلة، وخاصة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين".

وأضاف أن "المجاعة تتعمق وستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتم وقف العدوان ودخول فوري للمساعدات الانسانية والطبية" ، موضحا أن "الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمال غزة"

وطالب المجتمع الدولي بـ "استخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فوري للعدوان الاسرائيلي" ، داعيا الأمم المتحدة إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية وخاصة شمال غزة".

فيديو قد يعجبك: