إعلان

الخارجية تدين تصديق الاحتلال على بناء وحدات استيطانية جديدة

02:27 م الأربعاء 06 مارس 2024

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، بيانًا أدانت فيه تصديق الحكومة الإسرائيلية على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية.

واتهم بيان الخارجية، الحكومة الإسرائيلية بأنها تمعن في ممارسة سياستها الاستيطانية الغير شرعية، مشددة أن البيان جاء مخالف لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بأحكام القانون الدولى.

وأكد البيان، أن استمرار الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في ضم والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، لن ينال من الوضعية القانونية والتاريخية والديموغرافية لتلك الأراضي.

وطالبت مصر بضرورة الوقف الفوري لتلك الممارسات التى تقوض جهود التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، والتي تحاول الالتفاف على مفاوضات الوضع النهائي.

ودعت مصر المجتمع الدولي إلى تبني موقفاً قوياً يرفض سياسة الاستيطان الإسرائيلية ويؤكد عدم شرعيتها.

كما طالبت مصر، مجلس الأمن بتحمل مسئوليته في وقف الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى ضد الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية له وحماية حقوقه غير القابلة للتصرف، ودعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي وقت سابق اليوم، صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على قرار بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة معاليه أدوميم بالضفة الغربية المحتلة.

ويأتي القرار بعد طلب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتيريتش، سابقًا الموافقة على بناء 3300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية، وهو ما ما جاء ردًا على وقوع حادث إطلاق نار في القدس نتج عنه مقتل إسرائيلي وإصابة 8.

فيديو قد يعجبك: