إعلان

إضراب يوقف موانئ فنلندا والصناعة تواجه ضربة في الأرباح

01:42 م الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هلسنكي - (د ب أ)

توقفت رافعات شحن وشاحنات عبر موانئ فنلندا اليوم الاثنين مع بدء إضراب، في ظل تحذير من جانب بعض الشركات بالفعل من أن أرباحها ستتضرر.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذا الإضراب هو الأحدث في سلسلة إضرابات سياسية احتجاجا على إصلاحات سوق العمل التي تنفذها الحكومة الفنلندية منذ الخريف الماضي، وسوف تؤدي إلى خفض ما يصل إلى 90٪ من التجارة الخارجية لفنلندا.

وينضم عمال السكك الحديدية لنقل البضائع أيضا إلى الإضراب. وتحذر بعض الصناعات الرئيسية في فنلندا بالفعل من أن الإضرابات ستؤدي إلى خفض الأرباح في هذا الربع من العام.

ونقلت وكالة بلومبرج عن شركة أوتوكومبو أويج قولها، اليوم الاثنين، إن غالبية عملياتها في مجال الفولاذ المقاوم للصدأ والفيروكروم ستتقلص لمدة أسبوعين، مما سيسبب خسارة بقيمة 40 مليون يورو (44 مليون دولار) على الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء.

قالت شركة التعدين والصهر السويدية بوليدن أيه بي ، إن أرباحها التشغيلية في الربع الأول من عام 2024 ستتأثر سلبا بنحو 300 مليون كرونة (29 مليون دولار) حيث لا يمكن نقل النحاس والنيكل والزنك والذهب والفضة المنتجة في فنلندا عن طريق السكك الحديدية والسفن.

فيديو قد يعجبك: