إعلان

مسؤول أمريكي: لا يمكن لواشنطن الاستمرار في تمويل الحرب على غزة

11:13 م الخميس 29 فبراير 2024

بيرني ساندرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، إنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية التدخل فورا وتقديم المساعدات بشكل مباشر للمحتاجين في غزة.

وأضاف السيناتور، أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار على من يحاول الحصول على طعام بدلا من إدخال مساعدات، موضحا أن هناك مئات الآلاف من الأطفال الفلسطينيين في غزة على حافة المجاعة.

وأضاف السيناتور الأمريكي، أنه لا يمكن للولايات المتحدة الاستمرار في تمويل آلة حرب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الخميس، قالت إن تصريحات وزير الدفاع لويد أوستن عن استشهاد 25 ألف مدني في غزة استندت إلى بيانات الصحة في غزة، مشيرة إلى أنها لا تستطيع أن تتحقق من دقة هذه الأرقام.

وأوضحت البنتاجون أن من المؤكد فإن آلاف المدنيين قد استشهدوا في قطاع غزة، لافتة إلى أنه ليس هناك قرار حتى اللحظة بنشر مستشفيات عائمة في منطقة الشرق الأوسط

وأشارت البنتاجون إلى أن التقارير عن استشهاد فلسطينيين خلال حصولهم على مساعدات بغزة مقلقة وتؤكد الوضع المأساوي لهذا النزاع، مشددة على أنه على إسرائيل عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين عند تنفيذ عملياتها في القطاع.

وأكدت البنتاجون أنها أوضحت لإسرائيل أنه من حقهم الأصيل الدفاع عن النفس لكن مع الأخذ في الاعتبار أمن وسلامة المدنيين، منوهة إلى أنها تتوقع من إسرائيل أن تتصرف كما تتصرف الجيوش المحترفة وعلى حماس أن تلقي أسلحتها وتفرج عن الأسرى.

وأعربت البنتاجون عن ترحيبها بأي دور بناء من قبل الصين لحماية حركة الملاحة في البحر الأحمر، موضحة أنها لم تر أي شيء من جانبهم حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: