إعلان

جنوب إفريقيا: قرارات محكمة العدل الدولية اليوم انتصار للعدالة

05:37 م الجمعة 26 يناير 2024

سيريل رامافوزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قال سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، إن قرارات محكمة العدل الدولية اليوم انتصار للعدالة.

وأضاف الرئيس، أن قرارات المحكمة اليوم الجمعة، أثبتت أننا كنا على حق في تقديم الشكوى ضد الاحتلال، موضحا أنه على إسرائيل اتخاذ إجراءات لوقف التحريض على الإبادة والسماح بوصول الخدمات الأساسية إلى غزة.

وتابع رامافوزا، أن قرار اليوم ملزم لإسرائيل ويجب احترامه من قبل كل الأعضاء بمعاهدة منع الإبادة الجماعية، مشيرا إلى أنه منذ أكتوبر الماضي والفلسطينيون ضحية لقصف مستمر دمرت فيه إسرائيل أحياء ومدارس ومستشفيات.

وأكمل، أن إسرائيل تقف اليوم أمام المجتمع الدولي وجرائمها ضد الفلسطينيين واضحة للعيان، مضيفا أن جنوب إفريقيا لن تتراجع عن الحق والعدالة ولا نريد أن تمارس الإبادة الجماعية ضد شعوب أخرى قائلا: "قرار اليوم يمثل سابقة في مساعي المجتمع الدولي لتحقيق العدالة في غزة".

كانت محكمة العدل الدولية، أعلنت قبول طلب جنوب إفريقيا فيما يتعلق باتخاذ تدابير مؤقتة، في الدعوى التي رفعتها ضد إسرائيل بشأن الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقبلت العدل الدولية طلب جنوب إفريقيا باتخاذ تدابير مؤقتة أو وقائية في قطاع غزة.

وقالت العدل الدولية خلال جلستها لإصدار الحكم، "قلقون للغاية إزاء استمرار الخسائر في الأرواح في غزة"، ولا يمكن للمحكمة قبول طلب إسرائيل رد الدعوى في القضية المرفوعة من جنوب إفريقيا.

ولفتت إلى أن أكثر من 93% من سكان قطاع غزة غير قادرين على الوصول إلى الطعام.

وأكدت العدل الدولية، "أخذنا بالاعتبار تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن رفع صفة الإنسانية عن الفلسطينيين".

كما أخذت العدل الدولية بالاعتبار قلق مسؤولين حقوقيين مستقلين من خطاب الكراهية الإسرائيلي، لافتة إلى أن بعض الحقوق التي تسعى جنوب إفريقيا إلى الحصول عليها منطقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان