إعلان

مذيعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: هل إسرائيل سعيدة بقتل الأطفال؟

01:47 م الخميس 06 يوليه 2023

نفتالي بينيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

سألت مذيعة “بي بي سي” رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت في مقابلة عما إذا كان الجيش الإسرائيلي “سعيد بقتل الأطفال” في عملية جنين، ما تسبب في موجة غضب إسرائيلية.

وبثت المقابلة يوم الثلاثاء، مع إصرار المذيعة أنجانا جادجيل مرارًا وتكرارًا على أن المسلحين في سن المراهقة الذين قُتلوا في تبادل إطلاق النار كانوا أطفالا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جميع القتلى في العملية التي استمرت يومين كانوا مقاتلين.

قالت جاديل في سؤالها "“يصف الجيش الإسرائيلي هذه العملية بأنها عملية عسكرية ولكننا نعلم الآن أن الشباب يتعرضون للقتل، أربعة منهم دون سن الثامنة عشرة. هل هذا حقًا ما شرع الجيش في القيام به، لقتل أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا؟".

جاء رد بينيت، الذي فوجئ على ما يبدو، بأن القتلى حملوا السلاح وشاركوا في هجمات تستهدف المدنيين أيضًا، حسب قوله.

وأضاف “كل الفلسطينيين الذين قتلوا هم إرهابيون في هذه الحالة” -على حد تعبيره-، بينما ردت جادجيل “إرهابيون؟! – لكن أطفال. هل القوات الإسرائيلية سعيدة بقتل الأطفال؟".

وأجاب بينيت: “من الإستثنائي أن تقولي ذلك، لأنهم هم من يقتلوننا”، ثم سأل جادجيل مرتين عما إذا كانت ستشير إلى شخص يطلق النار على عائلتها كطفل. ورفضت المذيعة الإجابة، قائلة إن هذا أمر منفصل نحن لا نتحدث عن ذلك، الأمم المتحدة عرفتهم بأنهم أطفال".

وقال بينيت محتجا: “أنت تعرفين أن إرهابيًا يبلغ من العمر 17 عامًا يمكنه قتل المدنيين”. معارضاً خلق جادجيل لهذا التكافؤ الأخلاقي بين الجانبين.

وفي تغريدة مساء الأربعاء، قال بينيت إنه طلب اعتذارًا رسميًا من “بي بي سي” فور المقابلة، الأمر الذي أدى أيضًا إلى عدد من الشكاوى والإدانات عبر الإنترنت. وقال بينيت: “لن نظل صامتين بشأن شرف دولة إسرائيل”.

وأصدرت ”بي بي سي” بيانا مساء الأربعاء قالت فيه إنها غطت الأحداث “بطريقة محايدة” وأن الأمم المتحدة “أثارت مسألة تأثير العملية في جنين على الأطفال والشباب”.

بينيتوقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بينما كان هذا موضوعًا شرعيًا يجب فحصه في المقابلة، فإننا نأسف لأن اللغة المستخدمة في هذا الخط من الاستجواب لم تتم صياغتها بشكل جيد وكانت غير مناسبة”.

كان مجلس نواب يهود بريطانيا أصدر بياناً، وصف فيه مقابلة مقدمة البرامج في بي بي سي، مع رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، بـ "المفزعة".

وزعم البيان أن "المقابلة انتهاك واضح لإرشادات المؤسسة، وسوف نتصل بالمدير العام للاحتجاج بأقوى العبارات الممكنة"

فيديو قد يعجبك: