إعلان

قيادي شيعي عراقي ينتقد السماح مجددا لشخص بحرق نسخة من القرآن في السويد

12:59 م الخميس 20 يوليه 2023

عمار الحكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

انتقد زعيم تيار الحكمة الوطني الشيعي، في العراق عمار الحكيم ، اليوم الخميس ، سماح السلطات السويدية للمتطرف نفسه الذي أقدم على حرق نسخة من المصحف لتكرار فعلته في تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين والإساءة لمعتقداتهم.

وقال الحكيم، في بيان صحفي اليوم ، "مرة أخرى تتجرأ جهات متطرفة في السويد على انتهاك حرمة الدين الإسلامي الحنيف بمنح شرطة مملكة السويد الإذن للمتطرف نفسه الذي أقدم على حرق نسخة من المصحف الشريف لتكرار فعلته الشنيعة في تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين والإساءة لمعتقداتهم ومنحه الإذن أيضا بإحراق العلم العراقي أمام السفارة العراقية في ستوكهولم".

وذكر "إننا في الوقت الذي نعبر فيه عن إدانتنا الشديدة لهذه الأفعال واستغرابنا من موقف الحكومة السويدية لاسيما بعد ردود الفعل الدولية الكبيرة الرافضة لهكذا تصرفات، فإننا نطالب الجهات المعنية بالسويد بإيقاف ومنع هكذا سلوكيات تخالف القانون الدولي القاضي بعدم إزدراء المعتقدات والإساءة لمتبنيات جميع الأديان والمذاهب والقوميات".

وحذر "من مساعي بعض الجهات المغرضة لاشاعة روح الكراهية بين شعوب العالم وعلى المجتمع الدولي و المنظمات الدولية لاسيما الأمم المتحدة و منظمة التعاون الإسلامي مواجهة هذا الفهم الخاطئ للحريات".

وكان المئات من أتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اقتحموا فجر اليوم مبنى سفارة مملكة السويد في بغداد وأضرموا النيران فيها وتصاعد سحب الدخان منها بعد أنباء ترددت عن نية السلطات السويدية السماح مجددا بحرق نسخة من القرآن في ستوكهولم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان