إعلان

السفير السعودي: لا نعترض على أي مرشح رئاسي في لبنان

03:06 م الخميس 04 مايو 2023

وليد بخاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أكد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، اليوم الخميس، أن بلاده ليس لديها أي اعتراض على أي مرشح رئاسي يحظى بثقة اللبنانيين أنفسهم، وهي ترحب بأي رئيس ينتخبه المجلس النيابي.

وشدد بخاري، بعد زيارة قام بها اليوم إلى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي بشمال شرق بيروت، على ضرورة وضع حدّ للفراغ الرئاسي في لبنان في أسرع وقت.

وأكد بخاري، وفق ما نقله المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي الماروني وليد غياض، أن "مبادرات البطريرك كفيلة بتحقيق الشراكة وبالمحافظة على الوحدة الوطنية في لبنان ".

وأضاف غياض نقلا عن بخاري "إن المملكة تعتبر أن الاستحقاق الرئاسي شأن سياسي داخلي لبناني بامتياز وقرار الخيارات السياسية يؤخذ ويصنع في بيروت والمملكة ضد الاملاءات في هذا الموضوع من أي جهة كانت".

وتابع غياض"المملكة حريصة على ألا تتهم بتعطيل الاستحقاق الرئاسي، وتؤكد أن انتخاب الرئيس هو شأن داخلي وهم لا يضعون الفيتو على أي مرشح ولا يدعمون أحدا لذلك يرفضون زجهم في الشؤون الداخلية للبنان".

وقال غياض "أعرب بخاري عن ثقة المملكة بإمكان اللبنانيين التوصل إلى توافق يؤمّن استعادة ثقة المجتمع الدولي ، ويساهم في إيجاد الحلول الملائمة للازمة السياسية والاقتصادية والأمنية في لبنان".

وأوضح أن "السفير السعودي يقدر المبادرات التي قام ويقوم بها البطريرك في موضوع الاستحقاق الرئاسي في سبيل التوصل إلى توافق ووضع حد للفراغ الرئاسي الذي تعتبره المملكة يهدد كل المساعي الآيلة إلى تحقيق تطلعات المجتمع اللبناني".

ويعاني لبنان من أزمة سياسية تتمثل بعدم قدرة البرلمان على انتخاب رئيس جديد للجمهورية منذ انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق ميشال عون في 31 أكتوبر الماضي، حيث دخل لبنان مرحلة الشغور الرئاسي.

فيديو قد يعجبك: