إعلان

سحب 6 منتجات من شوكولاتة "كادبوري" من بريطانيا خوفًا من بكتيريا الليستيريا

12:48 م الأربعاء 03 مايو 2023

شوكولاتة كادبوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

سحبت شركة "مولر" أحد أكبر موزع لمنتجات الألبان في بريطانيا، عن سحب 6 حلويات من شوكولاتة "كادبوري" التي تنتجها بسبب مخاوف من احتوائها على بكتيريا الليستيريا، موضحة أنها سحبت دفعات مختلفة في المملكة المتحدة وإيرلندا كإجراء احترازي
وطلبت الشركة من المستهلكين عدم تناول المنتجات وإعادتها إلى المتجر الذي تم شراؤها منه، وكلها لها تاريخ استخدام إما 17 أو 18 مايو.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنه تم تحذير الأشخاص الذين اشتروا منتجات معينة من هذه الحلويات تم تحذيرهم بعدم تناولها، وبدلا من ذلك إعادتها لاسترداد أموالهم.
وأصدرت وكالة معايير الغذاء البريطانية (FSA)، تحذيرًا بشأن تلك المنتجات وقالت إن الأمر يتعلق بـ6 أنواع من الحلوى هي "Crunchie" و"Daim" و"Flake" و"Dairy Milk Buttons" و"Dairy Milk Chunks 75g" و"Cadbury Heroes"، موضحة أن تاريخ صلاحية الأنواع المسحوبة هي 17 مايو بالنسبة لـ"Crunchie" و"Flake"، و18 مايو لباقي الحلويات.

ما هي عدوى الليستيريا وأعراضها؟

الليستيريا جنس بكتيري يضم عدة أنواع تنقل بالغذاء، وتشكل خطرًا على الحوامل وكبار السن والمصابين بضعف جهاز المناعة. وتشيع هذه العدوى في منتجات الحليب غير المبسترة.
قالت وكالة معايير الغذاء البريطانية إن أعراض عدوى الليستريات عادة ما تكون خفيفة وتشبه أعراض الأنفلونزا.
يمكن أن تشمل ارتفاع درجة الحرارة وآلام العضلات أو قشعريرة والشعور أو المرض والإسهال. وفي حالات نادرة من العدوى الشديدة، يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة مثل التهاب السحايا.

فيديو قد يعجبك: