إعلان

فيديو| مقعد قطر لم يكن خاليا خلال كلمة بشار الأسد.. وشيخة قطرية تكشف من شغله

05:38 م الأحد 21 مايو 2023

مقعد قطر بالقمة العربية بجدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي وكالات:

تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر مقعد قطر مشغولا خلال كلمة الرئيس السوري بشار الأسد خلال القمة العربية في جدة بالسعودية، وفي حين قال البعض إن المقعد يظهر كذب "الإخوان" حول خروج الشيخ تميم بن حمد أمير قطر قبل كلمة الأسد، كشفت الشيخة القطرية مريم آل ثاني حقيقة الأمر، وهوية من شغل مقعد بلادها خلال الكلمة.




وفي تغريدة على تويتر، كتبت مريم آل ثاني: " كذب الذباب الإلكتروني بالأمس بأن سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أكمل الجلسة عندما ألقى بشار الأسد كلمته، ولم يغادر، وهذا تضليل للرأي العام، حيث غادر سموه وأكمل الجلسة سعادة سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية، صاحب المقولة الشهيرة في اجتماع الجامعة العربية 2017 ’منت بقدها‘.."



كانت جلسة أعمال الدورة العادية الـ148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي عقدت بالقاهرة في 2017، شهدت سجالا بين مندوب المملكة العربية السعودية أحمد القطان، وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية ورئيس وفد قطر.
وانتقد وقتها القطان تصرفات قطر، ليرد المريخي: إن الكلمة فيها تهديد لا يقدر مندوب السعودية على تحمل مسؤوليته. ليقاطعه مندوب السعودية بالقول: "قدها وقدودها"، ليرد عليه المريخي بالقول "منت بقدها".



يذكر أن وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت أمس أن الرئيس السوري بشار الأسد "صافح أمير قطر" على هامش مشاركتهما في القمة العربية، بينما لم يصدر أي تصريح بذلك من الجانب القطري عن ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان