إعلان

ألمانيا: القبض على 67 شخصا مؤقتا خلال مظاهرات عيد العمال

05:32 م الثلاثاء 02 مايو 2023

مظاهرات عيد العمال بألمانيا أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

أعلنت شرطة العاصمة الألمانية برلين، أنها ألقت القبض مؤقتا على 67 شخصا (58 رجلا و9 نساء) خلال مظاهرات ومسيرات عيد العمال أمس الاثنين.

وذكرت الشرطة اليوم الثلاثاء أنها فتحت 99 تحقيقا على خلفية هذه المظاهرات (الوضع حتى الثاني من مايو الساعة الثالثة والنصف صباحا)، مشيرة إلى أن هذه التحقيقات تتعلق باتهامات مثل تكدير السلم العام أو مقاومة أفراد إنفاذ القانون أو التعدي عليهم أو محاولة إطلاق سراح أشخاص مقبوض عليهم أو إحداث تلفيات عينية أو إصابات بدنية خطيرة.

وأفادت الشرطة، بأن تسعة من أفرادها أصيبوا خلال المظاهرات غالبهم كانوا يعانون من كدمات. ووقعت كل الأحداث تقريبا خلال ما يعرف بمظاهرة أول مايو الثورية.

من جانبها، أبدت رئيس شرطة برلين باربارا سلوفيك رضاها مع سير الأحداث وقالت إن مظاهرات "أول مايو لهذا العام سارت مرة أخرى بشكل أكثر سلمية مقارنة بمظاهرات العام الماضي" وعزت هذا إلى "النهج الذكي والحكيم" لقوات الشرطة.

وأفادت سلوفيك بأن إجمالي عدد الأفراد الذين شاركوا في تأمين مظاهرات الأول من مايو بلغ نحو 7100 شرطي منهم نحو 2600 شرطي من ولايات أخرى وأن ما مجموعه نحو 28 ألف شخص شاركوا في 19 تجمع في العاصمة.

وذكرت الشرطة، أن نحو 12 ألف شخص شاركوا في مظاهرة اليسار بمناسبة عيد العمال في منطقة برلين-كرويتسبرج، بينما قدر منظمو هذه المظاهرة عدد المشاركين فيها بنحو 20 ألف شخص.

كانت الشرطة تحدثت مساء أمس الاثنين عن مسار "سلمي على نحو مدهش" للمظاهرات التي جرت العادة أن تتخللها أعمال شغب. وقالت الشرطة إن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم فيما يعرف بمظاهرة أول مايو الثورية وحدها وصل إلى 56 شخصا وعدد التحقيقات التي باشرتها على خلفية هذه المظاهرة وصل إلى 88 تحقيقا، ووصل عدد أفراد الشرطة الذين أصيبوا خلال هذه المظاهرة إلى 8 أفراد.

فيديو قد يعجبك: