إعلان

زيلينسكي يصل جدة في زيارة مفاجئة لحضور القمة العربية.. فيديو

01:36 م الجمعة 19 مايو 2023

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة/جدة- (د ب أ)

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة، إلى مدينة جدة لحضور القمة العربية في السعودية.

ويستمرّ توافد رؤساء الدّول العربيّة إلى مدينة جدة السعوديّة، للمشاركة في القمة العربية الـ32 على مستوى القادة، الّتي تُعقد اليوم.

القمة العربية تنعقد اليوم في جدة بمشاركة قادة الدول العربية

وتنطلق اليوم الجمعة في جدة، القمة العربية العادية في دورتها الثانية والثلاثين، وسط أجواء تفاؤلية وتوافقية وتعويل على أن تنعكس نتائجها إيجاباً على معظم الملفات الساخنة.

ومن المقرر أن تركز أجندة القمة على عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بالإضافة إلى العلاقات العربية مع دول الجوار، وكذلك الوضع المتفجر في السودان والقضية الفلسطينية.

وقد توافد زعماء الدول العربية إلى جدة، الخميس، للمشاركة بالقمة.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد وصل إلى مدينة جدة الخميس، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وكان الأسد أكد أن انعقاد القمة العربية في السعودية سيعزّز العمل العربي المشترك، لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الأزمة السودانية على رأس الأولويات المصرية في القمة العربية العادية، التي تنعقد في مدينة جدة السعودية.

وأشار المتحدث في تصريحات إعلامية، إلى أن القضية الفلسطينية ستكون أيضا من أهم محاور كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمام القمة، مؤكدا أن مصر تعمل مع جميع الدول العربية لإيجاد حل للأزمات العربية، كما أضاف المتحدث أن مصر أيضًا، تتطلع لأن تسهم عودة سوريا إلى الجامعة العربية في دفع مسار التسوية السلمية للأزمة، إضافة إلى دعم إعادة الإعمار هناك.

فيديو قد يعجبك: