إعلان

فيديو نائبة الرئيس الأمريكي "غير متزنة أثناء خطابها" مفبرك وغير حقيقي

05:22 م الثلاثاء 16 مايو 2023

كمالا هاريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سارة أبو شادي

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لكمالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن وهي تتحدث في خطاب عن الصحة الإنجابية قبل عدة أيام، وتبدو أنّها في حالة غير طبيعية لكن الفيديو المنتشر مفبرك وغير حقيقي.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لكمالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن وهي تتحدث في خطاب عن الصحة الإنجابية قبل عدة أيام، وتبدو أنّها في حالة غير طبيعية، الفيديو الذي انتشر بعنوان "اليوم هو اليوم ، والأمس كان اليوم بالأمس. غدًا سيكون اليوم وغدًا".

وتفاعل المئات مع الفيديو كما حدث

Just in case anyone out there was confused....this should clear things up. pic.twitter.com/i0lVoXOIgp

— Sue (@SueJ2023) April 30, 2023 " target="_blank" rel="noopener noreferrer">هنا و

"Tomorrow will be today, tomorrow." pic.twitter.com/saOHmaY5VY

— Ramble_Rants (@ramble_rants) April 29, 2023 " target="_blank" rel="noopener noreferrer">هنا و" target="_blank" rel="noopener noreferrer">هنا و

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في حديث اثار سخرية الشارع الامريكي قالت :
اليوم هو اليوم. والأمس كان اليوم بالنسبة لنا ، ولكن بالأمس وغدا سيكون لنا اليوم ولكن غدا. لذا عِش اليوم بطريقة تجعل المستقبل لك مثل الأمس اليوم وغدًا فقط.
pic.twitter.com/F5sejCLenE

— ‏Ayda News (@AydaNews) May 2, 2023 " target="_blank" rel="noopener noreferrer">هنا و" target="_blank" rel="noopener noreferrer">هنا

الفيديو مفبرك ولا علاقة له بخطاب كمالا هاريس..

مصراوي تحقق من صحة الفيديو، وظهرت أدلة أثبتت أنّ الفيديو مفبرك فالفيديو الذي انتشر لكمالا هاريس تم اقتطاعه وفبركته من الفيديو الأصلي للخطاب الذي كانت تلقيه في الـ25 من أبريل الماضي في تجمع حول الحقوق الإنجابية والذي تم إقامته في جامعة هوارد في واشنطن، ونشرته صحيفة نيويورك بوست على قناتها في اليوم التالي للخطاب على يوتيوب.

image (1)

وبالبحث أيضًا على منصة جامعة هوارد والذي كان الخطاب بداخلها، وبالاطلاع على مانشرته الجامعة عبر موقعها لم تشر إلى خطأ أو وضع غير طبيعي لكمالا هاريس أثناء تواجدها بداخلها، كما هو الحال في الفيديو المنتشر.

image (2)

كما نشر أيضًا أحد الأشخاص ممن تداولوا نفس

Here's the @mommyrn88 impression I used for the meme 😂😂 😂
https://t.co/MoX4EXsyL9

— Ramble_Rants (@ramble_rants) April 30, 2023 " target="_blank" rel="noopener noreferrer">الفيديو المفبرك، فيديو يبدوا أنّه للشخص الذي قلد صوت كمالا هاريس وتم وضع صوته على فيديو نائبة بايدن .

image (3)

باتت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في مرمى هجوم الجمهوريين ومنتقدي البيت الأبيض حالياً، بالنظر لترشحها مجددًا رفقة الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر 2024.

وتمثل هاريس (58 عاما)، شرائح واسعة من الناخبين الأميركيين لا يمثلها بايدن، إذ أنها امرأة، ثنائية العرق، وأصغر بعقود من بايدن (80 عامًا)، كما يُنظر إليها على أنها المدافع الأكثر وضوحًا في الإدارة حول عدد من القضايا بما في ذلك حقوق التصويت والإجهاض ومواجهة تغيّر المناخ.

فيديو قد يعجبك: