إعلان

بايدن: الديمقراطية الأمريكية لا تزال تتعرض للهجوم

10:48 م السبت 13 مايو 2023

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

وصف اليوم السبت الرئيس الأمريكي جو بايدن الديمقراطية الأمريكية بأنها تتعرض للهجوم، مرددا مرة أخرى موضوعات من كل من حملته لعام 2020 ومن تصريحاته فى مستهل إطلاق حملته لإعادة انتخابه ، وذلك في خطاب ألقاه في جامعة هوارد.

وقال بايدن: "قد تعتقد أقدم القوى الشريرة أنها ستحدد مستقبل أمريكا، لكنها مخطئة. سنحدد مستقبل أمريكا، وستحددون أنتم مستقبل أمريكا".

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت أن نجاح محاولة بايدن لإعادة انتخابه فى عام 2024 ، التي تم إطلاقها رسميا في أواخر أبريل، يتوقف على قدرته على تنشيط الشباب والأمريكيين السود، وهما كتلتان تصويتيتان ديمقراطيتان حاسمتان.

وأرجع بايدن الفضل إلى الناخبين السود في مساعدته على الفوز في عام 2020 ، لكن دعمه تعثر في استطلاعات الرأي ، مما أدى إلى انخفاض معدلات تأييده الإجمالية إلى أدنى نقطة في إدارته. وكشف استطلاع أجرته مؤسسة جالوب في أبريل أن 37% يوافقون على أداء بايدن الوظيفي.

وفي هوارد، وهي واحدة من أعرق الجامعات للسود في البلاد ، حذر بايدن من الاعتداءات على الديمقراطية ودعا الحاضرين إلى "الوقوف ضد حظر الكتب ومحو تاريخ السود" ، ما يمثل انتقادا للمنافسين الجمهوريين بما في ذلك دونالد ترامب وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

فيديو قد يعجبك: