إعلان

انتقادات في مدينة ألمانية بعد السماح بتعليق ملصقات انتخابية لحزب أردوغان

08:41 م الإثنين 01 مايو 2023

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نورنبرج- (د ب أ)

سمحت مدينة نورنبرج الألمانية في الأيام الماضية، بتعليق ملصقات انتخابية لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأمر الذي أثار دهشة وانتقادات في المدينة الواقعة جنوبي ألمانيا.

وتحمل هذه الملصقات دعوة من أردوغان للناخبين الأتراك للتصويت له في الانتخابات ،المزمع إجراؤها في الرابع عشر من مايو الجاري.

وكتبت سلطات المدينة على تويتر أنها سمحت بنشر 25 ملصقا خارج البلدة القديمة في إطار استخدام خاص في الفترة بين 22 أبريل حتى الخامس من مايو وذلك بناء على الحملة الانتخابية.

وتحدثت العديد من وسائل الإعلام عن ملصقات حزب (العدالة والتنمية)، وقوبل قرار المدينة بانتقادات حادة على الإنترنت.

وكتب السياسي السابق بحزب الخضر فولكر بيك على تويتر متسائلا:" من سمح بشيء كهذا"، وقال لصحيفة "بيلد" الألمانية:"يجب على الحكومة الألمانية أن تنتبه أخيرا أن أردوغان وحزب العدالة والتنمية مناهضان للديمقراطية. من يدعمهما، يسمم المناخ السياسي في ألمانيا".

ولم يتسن الاتصال بإدارة المدينة عبر الهاتف مبدئيا. وكتبت سلطات المدينة على تويتر أيضا:"نحن محايدون سواء في الحملات الانتخابية الألمانية أو الأجنبية. لكل واحد في إطار القانون الحق في تعليق ملصقات". وقالت سلطات المدينة إنه لم تكن هناك طلبات من أحزاب أخرى لنشر ملصقات من هذا النوع " وهذه الملصقات كان سيتم الموافقة عليها طالما لم تتضمن محتوى يقع تحت طائلة القانون".

وتابعت سلطات المدينة:" نحن ملزمون بناء على مبدأ المساواة في التعامل بالسماح بمثل هذه الملصقات طالما لا يُرى فيها محتويات تقع تحت طائلة القانون".

وحمل أحد الملصقات صورة لأردوغان تحتها عبارة تقول: "الوقت المناسب، الرجل المناسب" و"انتخب في الوقت المناسب".

ويمكن للناخبين الأتراك المقيمين في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات حتى التاسع من مايو الجاري، ويعيش في ألمانيا نحو 1.5 مليون تركي له حق التصويت في الانتخابات.

فيديو قد يعجبك: