إعلان

موسكو: القوات الروسية تدمر 98 وحدة مدفعية للجيش الأوكراني

11:34 م الأحد 09 أبريل 2023

إيجور كوناشينكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللفتنانت جنرال إيجور كوناشينكوف اليوم الأحد إن القوات الروسية دمرت حوالي 100 من وحدات المدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية على مدار اليوم.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية للأنباء إن "القوات العملياتية التكتيكية وقوات الطيران الحربي والصواريخ ومدفعية مجموعات القوات للجيش الروسي، دمرت 98 وحدة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم".

وأضاف كوناشينكوف أنه على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 10 صواريخ من طراز هايمارس وقذائف راجمات الصواريخ، وصاروخ من طراز جروم2 ودمرت 14 طائرة مسيرة للقوات الأوكرانية.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، عن توجيه ضربة صاروخية عالية الدقة بالقرب من مدينة زابوروجيا دمرت منشأة تخزين فيها 70 ألف طن من الوقود كانت مخصصة لدعم عمليات القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس.

وفي منطقة فيليكي بيرلوك التابعة لمقاطعة خاركوف، تم تدمير مركز القيادة المتقدم لمجموعة عمليات القوات الأوكرانية "خاركوف"، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

كما نفذ سلاحا الجو والمدفعية، التابعان لمجموعة قوات "الغرب" الروسية على محور كوبيانسك، ضربات استهدفت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أولشانا وإيفانوفكا وتيمكوفكا وكراخمالنو في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في لوهانسك.

ويتعذر التحقق من البيانات العسكرية التي يصدرها طرفا الحرب روسيا وأوكرانيا من مصدر مستقل.

فيديو قد يعجبك: