إعلان

معارك شرسة في المحور الشمالي لباخموت بين فاغنر والقوات الأوكرانية

04:18 م السبت 08 أبريل 2023

القوات المسلحة الأوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

يوم جديد من العمليات القتالية تشهدها الجبهة الأوكرانية الروسية، اليوم السبت، حيث تستمر القوات الروسية في محاولة بسط السيطرة على أراض أوكرانية، فيما تستمر كييف في مقاومة الدب الروسي مدعومة من القوى الغربية بالأسلحة والعتاد، في محاولة لاستعادة السيطرة على أراضيها.

وأكد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" اليوم السبت أن قصف أوكراني بصواريخ غراد استهدف دونيتسك طيلة اليومين الماضيين، مضيفاً أن "معارك شرسة في المحور الشمالي لباخموت تدور بين فاغنر والقوات الأوكرانية".

وفيما تستمر المعارك الطاحنة في باخموت، أعلن مقر التنسيق بين الإدارات الروسية في أوكرانيا، أن كييف تستعد لاستفزاز بمقاطعة سومي يحاكي "استخدام الجيش الروسي ذخيرة كيميائية".

وذكر المقر أنه تم نقل مواد سامة إلى المنطقة حتى يتمكن الخبراء الغربيون من تسجيل "استخدام القوات الروسية للأسلحة الكيميائية".

وبحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية، أضاف: "يجري بإشراف مكتب رئيس أوكرانيا، التحضير لاستفزاز واسع النطاق يهدف إلى تشويه سمعة روسيا على الساحة الدولية".

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلن حاكم شبه جزيرة القرم المعين من قبل موسكو، اليوم السبت، إسقاط صاروخ أُطلق من أوكرانيا في بلدة فيودوسيا المطلة على البحر الأسود في المنطقة التي تسيطر عليها روسيا.

وأضاف سيرجي أكسيونوف عبر تليغرام "تم إسقاط صاروخ أُطلق من أوكرانيا فوق فيودوسيا". ولم يتسن لرويترز التحقق من التقارير الميدانية.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014. وتطالب كييف موسكو بإعادتها.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن أوليج كريوتشكوف، وهو من مستشاري أكسيونوف، قوله إن الحطام سقط في بلدة بالقرم لكن لم ترد أنباء عن أضرار أو قتلى.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قناصة روسيين قضوا على مجموعة استطلاع معادية على محور جنوب دونيتسك، كانت تحاول إجراء عملية استطلاع.

وأضاف رئيس المركز الصحافي لمجموعة قوات "فوستوك" الروسية، ألكسندر غوردييف، في تصريحات نقلتها "سبوتنيك"، أن منظومة الدفاع الجوي الروسية المضادة للطائرات أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين من طراز "فوريا" و"فالكيريا" على محور جنوب دونيتسك. وأشار إلى أن "قناصة من وحدة القوات الخاصة (الروسية) دمرت مجموعة استطلاع من القوميين الأوكرانيين".

كما كشف أن أطقم منظومة الصواريخ "ستريلا-10" المضادة للطائرات أسقطت أيضًا طائرات مسيرة "من طراز فوريا" و"فالكيريا".

هذا وأعلن مؤسس شركة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، أن معركة طاحنة تدور بالقرب من محطة السكك الحديدية في باخموت (أرتيوموفسك).

فيديو قد يعجبك: