إعلان

بوتين: سأواصل بذل الجهود لبناء عالم متعدد الأقطاب

03:16 م الأربعاء 05 أبريل 2023

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهم قضايا السياسة الخارجية الروسية، وذلك خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد بقصر الكرملين الكبير اليوم الأربعاء.

وقال بوتين إن روسيا منفتحة على جميع الدول بلا استثناء، موضحا أن مدخل روسيا هو المساواة ما بين الجميع ونسعى لتحقيق المصالح الوطنية ونلتزم بالقواعد الدبلوماسية.

وتابع الرئيس الروسي ، "روسيا ستمضي في مسارها لتشكيل عالم متعدد القطبية، مشيرا إلى وجود 17 ممثلا دبلوماسيا يؤكد انفتاح روسيا على العالم وقدرتها على الحفاظ على علاقات متوازنة، ونتمنى من السفير الدنماركي أن تسمح بلاده بالقيام بتحقيق دولي شفاف للوقوف على أسباب تفجير السيل الشمالي".

وأشار إلى أنّ "القطب الشمالي هي أحد القضايا التي نتمنى أن يتم حلها مع النرويج الذي تمر علاقتنا بها بمشكلات، كما أنّ علاقاتنا بسلطنة عمان تتطور والكثير من المشاريع يتم تنفيذها في قطاع الزراعة، إضافة إلى أنّ سوريا هي صديق مقرب من روسيا، وقد ساعدناها في القضاء على الإرهاب الدولي وسنستمر في مساعدتها في التغلب على تداعيات الزلزال المدمر، وسنستمر في دعم البلاد لتسوية الأزمة السورية".

وتطرق بوتين في حديثه إلى العلاقات مع المكسيك قائلا" تمتد لـ130 عاما، وتستند إلى المدخل المتوازن للمكسيك فيما يتعلق بالقضايا الدولية. نهدف إلى رفع مستوى التعاون، لا سيما وقد ارتفع مستوى التبادل التجاري إلى 4 مليارات دولار، إضافة إلى أنّ علاقة روسيا بالولايات المتحدة تعيش أزمة عميقة".

وخاطب بوتين السفيرة الأمريكية الجديدة " أعرف أنكم قد لا تتفقون مع رأيي، ولكن استخدام الولايات المتحدة للثورات الملونة ودعم الانقلاب في كييف عام 2014 هو السبب فيما يحدث اليوم، والسبب في تدهور العلاقات الروسية الأمريكية، كما أنّ هناك العديد من المشروعات المشتركة في عدد من القطاعات مع جمهورية العراق، والعلاقات التجارية بين البلدين تتطور بنحو مستدام، فيما تتنوع البضائع التي يتم تبادلها بين البلدين، ونحن ضد أي تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد".

وأعلن بوتين " نعد لقمة إفريقيا في بطرسبورغ على نحو جاد، وسنكون سعداء لرؤية جميع رؤساء الدول الإفريقية وكذلك المنظمات الإقليمية في القمة".

فيديو قد يعجبك: