إعلان

الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع باستمرار خرق الهدنة

11:11 م الجمعة 28 أبريل 2023

الجيش السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ):
اتهم الجيش السوداني مساء اليوم الجمعة "قوات الدعم السريع" بالاستمرار في خرق الهدنة المقترحة من الجانبين الأمريكي والسعودي.
وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان عبر صفحتها على موقع " الفيسبوك" مساء اليوم :" بالرغم من موافقة القوات المسلحة على تمديد الهدنة المقترحة من الجانبين الأمريكي والسعودي إلا أن المتمردين استمروا في خرقها، مما تطلب التعامل العسكري مع هذه الخروقات".
ومساء أمس الخميس، أعلن الجيش السوداني والدعم السريع في بيانين، موافقتهما على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة إضافية، بناء على مساع أمريكية سعودية.
وأشار بيان القوات المسلحة السودانية إلى عدد مما أسماها " الخروقات" مثل استمرار القصف العشوائي بدانات الهاون في بحري وأمدرمان والخرطوم لإجبار السكان المدنيين علي إخلاء هذه المناطق لاستخدامها كمرابض للمدافع وفتح القناصة على أسطح البنايات العالية منها .
كما تضمن البيان تنفيذ أعمال كسر ونهب بنوك مثل "بنك أمدرمان الوطني" فرع جبرة و"بنك النيل" و"البنك المصري" فرع الموردة ، مع حجز واعتقال أطقم حراسة هذه البنوك إضافة إلى محاولة نهب "بنك السودان" فرع الخرطوم .
وأوضح البيان أن وزارة الصحة السودانية أعلنت عن سيطرة "المتمردين" على مستشفى الخرطوم بعد طرد الكوادر الصحية وإدخال أسلحة وجنود للمستشفى .
كما أشار البيان إلى القيام بأعمال "نهب الوقود من الطلمبات التجارية بجانب كسر ونهب بعض المحلات التجارية بمنطقة السوق العربي إضافة إلى محلات تجارية بمناطق مختلفة بولاية الخرطوم ، بجانب نهب عمارة الذهب بالسوق العربي ".
وتضمن البيان "استمرار القصف العشوائي بمحيط قيادة منطقة بحري العسكرية والقيادة العامة والهجوم علي قيادة قوات الدفاع الجوي بشارع (٦١) و موقع بالدفاع الجوي بجبل أولياء".
وأضاف :" رصدت قواتنا اشتباكا بين المتمردين مع بعضهم البعض صباح اليوم بمنطقة بري".
كما تابع " رصدنا استمرار هروب أعداد كبيرة من المتمردين على متن سيارات نقل مدنية وبعض سيارات اللاندكروزر".
وقالت القوات المسلحة إنها تؤكد "لشعبنا أنها مستمرة في أداء واجبها الوطني المقدس ودحر التمرد مع التزامها كقوات محترفة بقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني".

فيديو قد يعجبك: