إعلان

استمرار الضغوط التضخمية القوية في الولايات المتحدة

08:42 م الجمعة 28 أبريل 2023

استمرار الضغوط التضخمية القوية في الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الجمعة استمرار الضغوط التضخمية القوية في الولايات المتحدة خلال الشهور الأخيرة مما يعزز توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية مجددا خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الأسبوع المقبل.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية في تقرير اليوم ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الخاص مع استبعاد الطاقة والغذاء بنسبة 3ر0% شهريا و6ر4% سنويا خلال الشهر الماضي. ويستهدف مجلس الاحتياط الاتحادي انخفاض معدل التضخم إلى 2% سنويا وفقا لمؤشر التضخم الأوسع نطاقا الذي تصدره وزارة العمل الأمريكية شهريا.

في الوقت نفسه أظهر مؤشر تكلفة العمالة الذي تصدره وزارة العمل الأمريكية ويراقبه مجلس الاحتياط الاتحادي ارتفاع التكلفة بنسبة 2ر1% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأخير من العام، ومتجاوزة لتوقعات المحللين.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن بيانات أسعار المستهلك مع بيانات تكلفة العمالة تعزز توقعات زيادة أسعار الفائدة الرئيسية الأمريكية بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى

وفي أخر اجتماع له في مارس الماضي قرر مجلس الاحتياط الاتحادي زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 74ر4% و5%.، بعد زيادة بنفس النسبة في الشهر السابق.

كان مجلس الاحتياط قد رفع أسعار الفائدة عدة مرات بمقدار 75 نقطة أساس في كل مرة قبل أن يخفف وتيرة الزيادة إلى 50 نقطة أساس في اواخر العام الماضي ثم إلى 25 نقطة أساس مرتين في الشهرين الماضيين.

فيديو قد يعجبك: