إعلان

دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان في مطار الخرطوم

02:46 م الإثنين 24 أبريل 2023

الجيش السوداني

وكالات

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يترأسها محمد حمدان دقلو، اللقب بحميدتي، اليوم الإثنين، بعد انتهاء هدنة عيد الفطر التي امتدت لـ 3 أيام منذ يوم الجمعة الفائت.

وسمع دوي انفجارات في محيط مطار الخرطوم، بحسب ما أفادت معلومات العربية/الحدث

كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المطار الذي لا يزال متوقفاً عن العمل بسبب الأوضاع الأمنية منذ الأسبوع الماضي.


أما في منطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم، فأفيد عن مقتل 7 مدنيين جراء قصف مروحية للجيش.

وكانت نقابة أطباء السودان أوضحت بوقت سابق اليوم أن عدداً من المدنيين سقطوا في منطقة الكلاكلة، لافتة إلى أن المستشفى التركي مكتظ بعدد كبير من الإصابات الخطرة.

في حين اتهمت قوات الدعم السريع "الجيش بتنفيذ غارة جوية على أحياء سكنية متفرقة من العاصمة، واستهداف المدنيين في حي الدوحة بأم درمان ومنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم."

فيما نفت القوات المسلحة مراراً وتكراراً في السابق استهداف المدنيين، مؤكداً أن التأخر في السيطرة بشكل تام على الوضع الأمني يعود إلى حرصها على تجنيب المدنيين.

يشار إلى أن حدة الاشتباكات انت تراجعت نسبيا خلال الأيام الماضية، جراء هدنة عيد الفطر التي أعلن الطرفان المتحاربان يوم الجمعة الماضي الالتزام بها لمدة 72 ساعة، وبسبب استمرار عمليات اجلاء الدول الغربية لمواطنيها أيضا من البلاد.

فيما يتوقع العديد من المراقبين أن تستعر حدة القتال مجدداً مع تراجع عمليات الاجلاء، وسط تخوف من أن تطول أمد الحرب وتتوسع لاسيما مع تمسك البرهان وحميدتي بهزيمة أحدهما الآخر.

فيديو قد يعجبك: