إعلان

إجلاء 436 مصريًا من السودان برًا بالتنسيق مع السلطات السودانية

09:18 م الأحد 23 أبريل 2023

السفارة المصرية في الخرطوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، مساء الأحد عن إجلاء ٤٣٦ مواطنًا من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية، وذلك في إطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان.

وتستمر السفارة المصرية في الخرطوم والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعًا.

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت وزارة الخارجية بيانا تناشد فيه المصريين في السودان المتواجدين خارج مدينة الخرطوم، للتوجه إلى أحد المقرات التابعة لها في حلفا وبورسودان.

وقالت الخارجية: "في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية، تدعو وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة"، وذلك على النحو التالي:

١- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩٩٠٦٣٩٨٦٢١).

٢- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩١١٦٦٠٤٠٣٣ - ٠٠٢٤٩١١٨١٦٢٦٧٩).

كما تدعو الوزارة المصريين المتواجدين بمدينة الخرطوم للبقاء في منازلهم لحين تحسن الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وإعادة تقييم الوضع في ضوء عدم إستقرار الأوضاع الأمنية طبقاً لتطور الموقف، وبالتنسيق مع السلطات السودانية، وبما يسمح بإجلائهم في إطار خطة الاجلاء الموضوعة لجميع المصريين في السودان.

فيديو قد يعجبك: