إعلان

طائرة نقل عسكرية تصل إلى جيبوتي لإجلاء الرعايا الكوريين الجنوبيين من السودان

10:35 ص الأحد 23 أبريل 2023

كوريا الجنوبية

سول - (د ب أ):

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن طائرة نقل عسكرية وصلت إلى قاعدة أمريكية في جيبوتي المجاورة أمس السبت لإجلاء المواطنين الكوريين الجنوبيين من السودان الذي مزقته الحرب.

وكانت طائرة النقل من طراز "سي – 130 جيه" وعلى متنها نحو 50 فردا من أفراد الطواقم الأمنية والطبية، قد غادرت إلى جيبوتي أول أمس الجمعة، حيث يتم إغلاق مطار العاصمة السودانية الخرطوم حاليا، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وجاءت خطة الإجلاء في الوقت الذي تصاعد فيه القتال بين طرفي الصراع في السودان، الجيش وقوات الدعم السريع، في الآونة الأخيرة. ويبلغ إجمالي عدد الكوريين الجنوبيين في السودان نحو 29 شخصا.

وفي وقت سابق أمس السبت، أمر الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول أيضا بتسريع نشر وحدة بحرية لمكافحة القرصنة في المياه قبالة السودان لحماية المواطنين الكوريين الجنوبيين.

وترسو وحدة "تشيونج هيه" التابعة للبحرية التي يبلغ قوامها 304 أفراد حاليا في ميناء صلالة في سلطنة عمان.

وقال المتحدث الرئاسي، لي دو-وون أمس السبت أن الرئيس أعطى الأمر في اجتماع لمكتب الأمن القومي، تم عقده، في وقت مبكر صباح أمس السبت، بعد التشاور بشأن سبل تأمين سلامة المواطنين الكوريين في السودان، التي تمزقها الصراعات، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية أمس السبت.

وجاءت التعليمات للاستعداد لوضع لا يستطيع فيه المواطنون الكوريون الجنوبيون الوصول إلى المطار.

وقالت مصادر إن حكومة كوريا الجنوبية تدرس أيضا إخلاء سفارتها في السودان.

ويشهد السودان منذ الخامس عشر من الشهر الجاري قتالا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

فيديو قد يعجبك: