إعلان

قائد مجموعة فاجنر الروسية يبدي استعداده للوساطة بين طرفي القتال بالسودان

11:06 م الخميس 20 أبريل 2023

مجموعة فاجنر الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب ا):

أعرب قائد قوات مجموعة"فاجنر" الروسية، يفجييني بريجوجين، اليوم الخميس عن استعداده للوساطة لوقف إطلاق النار بين طرفي القتال فى السودان، نظرا لما يحظى به من احترام لدى الجانبين.

وقال بريجوجين، في رسالة وجهها إلى الطرفين ونقلتها قناة"آر تي عربية": "أنا يفجيني بريجوجين، ارتبطت بالسودان لفترة طويلة وتواصلت مع جميع أصحاب القرار في جمهورية السودان".

وأضاف: "يشرفني أنني أحمل وسامين سودانيين، هما وسام جمهورية السودان الذي تسلمته عام 2018، ووسام النيلين عام 2020".

وتابع: "مستعد دائما لمساعدة السودان إن لزم الأمر، ودعم حل النزاع بما يخدم ازدهار السودان، وأنا على استعداد للتوسط في مفاوضات بين رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد دقلو (حميدتي)، والأطراف الأخرى في النزاع".

وأضاف: "الأمم المتحدة والعديد من الأطراف الأخرى تريد إراقة دماء السودانيين، وأتمنى شخصيا السلام للشعب السوداني. ما يحدث في السودان الآن ليس ما درّبنا السودانيين على حيازة السلاح من أجله، حيث قمنا بتدريبهم على الدفاع عن حدودهم ضد الأعداء".

واختتم بريجوجين رسالته قائلا: "أرجو إتاحة الفرصة لي وعلى نفقتي الخاصة، لإرسال طائرات محملة بالأدوية وكل ما يلزم للمتضررين في السودان، وللجنود السودانيين من الطرفين الذين كانوا حتى وقت قريب إخوتنا المشتركين".

فيديو قد يعجبك: