إعلان

أول تعليق من أمريكا على التصعيد ضد "إخوان تونس"

02:13 م الخميس 20 أبريل 2023

وزار ة الخارجية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن إلقاء القبض على زعيم حزب النهضة الإخواني في تونس راشد الغنوشي، وإغلاق مقرات الحزب وحظر اجتماعات جماعات معارضة يمثل تصعيدا مقلقا من قبل الحكومة التونسية.

وحظرت تونس اجتماعات في جميع مكاتب حزب النهضة في أنحاء البلاد وأغلقت الشرطة مقر ائتلاف جبهة الخلاص المعارضة ومنعت عقد مؤتمر صحفي، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

ويخشى حزب النهضة أن تكون خطوة غلق مكاتبه تمهيدا لحظر الحزب وتأتي بعد يوم من القبض على زعيمه الغنوشي وهو أحد أبرز منتقدي الرئيس قيس سعيد.

وأمر قاضي تحقيق تونسي، الخميس، بسجن الغنوشي، بشبهة "تآمره على أمن الدولة الداخلي"، وذلك بعد ساعات من بدء التحقيق معه، حسبما أفادت المحامية منية بوعلي.

وكانت الشرطة ألقت القبض الإثنين على الغنوشي أكبر مسؤول سياسي معارض يتم توقيفه بعد حملة شملت العديد من معارضين وقوبلت بانتقادات من الولايات المتحدة ومن جماعات حقوقية.

من جانبه، أفاد مراسل فرانس24 في تونس نور الدين مباركي، بأن "قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر صباح اليوم (الخميس)، بطاقة إيداع بالسجن بحق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وفق ما أكدته لفرانس24 المحامية منية بوعلي".

فيديو قد يعجبك: