إعلان

اليونيسيف تحذر من "تراجع" الثقة في اللقاحات حول العالم

11:22 ص الخميس 20 أبريل 2023

منظمة اليونيسيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

دقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ناقوس الخطر بشأن تراجع تلقي الصغار للقاحات الروتينية بعدما أظهرت الحسابات الجديدة أن عشرات الملايين من الأطفال لم يحصلوا على اللقاحات الضرورية على مدار السنوات الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا، بأن حسابات منظمة الأمم المتحدة للطفولة أظهرت أن نحو 67 مليون طفل حول العالم لم يحصلوا على اللقاحات الروتينية بين 2019 و 2021 .

وقالت اليونيسيف إن الدعم الإجمالي للقاحات لايزال "قويا نسبيا" ولكن العديد من العوامل تشير إلى أن "خطر التردد في الحصول على اللقاحات قد يكون آخذا في الازدياد".

وجاء في تقرير جديد لليونيسيف أن تلك العوامل تشمل الغموض بشأن الاستجابة لجائحة فيروس كورونا، وزيادة انتشار المعلومات المضللة، وتراجع الثقة في الخبرة، والاستقطاب السياسي.

وقالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسيف، "في ذروة الجائحة، طور العلماء سريعا لقاحات أنقذت أرواح لا حصر لها. ولكن رغم هذا الإنجاز التاريخي، انتشر الخوف والمعلومات المضللة بشأن كل أنواع اللقاحات انتشارا واسعا مثل الفيروس نفسه.

وتابعت "لا يمكن أن نسمح أن تصبح الثقة في التطعيمات الروتينية ضحية أخرى للجائحة وإلا سوف تكون الموجة المقبلة من الوفيات لمزيد من الأطفال المصابين بالحصبة والدفتريا وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها".

فيديو قد يعجبك: