إعلان

تركيا ترفض الانسحاب من شمال سوريا

11:06 ص الجمعة 14 أبريل 2023

تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة- (د ب أ)

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده لن تقبل الانسحاب من سوريا في ظل استمرار سيطرة تنظيم "حزب العمال الكردستاني / ووحدات حماية الشعب الكردية الإرهابي على أراض شمال شرقي سوريا".


جاءت تصريحات تشاووش أوغلو خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني محلي، وأوردتها وكالة الأناضول التركية للأنباء اليوم الجمعة.


وحول الاتصالات مع سوريا، قال تشاووش أوغلو إن نظام الرئيس بشار الأسد منذ البداية يطالب تركيا بالانسحاب من الأراضي السورية، "لكننا لن نقبل أي شروط مسبقة في محادثات من هذا النوع، في ظل استمرار سيطرة تنظيم حزب العمال الكردستاني /ووحدات حماية الشعب الكردية على شمال شرقي سوريا".


وأكد وزير الخارجية التركي ضرورة الانخراط في العمل مع نظام الأسد لضمان عودة آمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.


وبشأن إغلاق تركيا مجالها الجوي أمام رحلات الطيران من مدينة السليمانية العراقية و إليها، أكد تشاووش أوغلو أن "تنظيم حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) الإرهابي يتمتع بنفوذ كبير في السليمانية لدرجة أن المدينة باتت شبه خاضعة لسيطرته، كما يستخدم التنظيم مطار المدينة في تنقلاته".


وأكد تشاووش أوغلو أن الولايات المتحدة تسيطر على المجال الجوي في المنطقة شمالي العراق وسوريا، وقال إنها على علم بكل شيء، ومنخرطة مع تنظيم "بي كيه كيه " ووحدات حماية الشعب الكردية " واي بي جي" الإرهابي.


ودعا تشاووش أوغلو العراق لإعلان تنظيم "بي كيه كيه" منظمة إرهابية، والعمل على مكافحته.

ووفقا للأناضول، شنت تركيا منذ عام 2020 أربع عمليات عسكرية داخل العراق لملاحقة حزب "بي كيه كيه"وذلك ردا على هجمات الحزب منذ قرابة أربعين عاما والتي أسفرت عن مقتل حوالي 40 ألف شخص .

فيديو قد يعجبك: