إعلان

الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تشدد قيود دخول المصلين للمسجد الأقصى

11:22 م الأربعاء 12 أبريل 2023

الأوقاف الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية مساء الأربعاء، إن السلطات الإسرائيلية شددت قيود دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى في شرقي القدس.

وبحسب بيان للدائرة المسئولة عن إدارة المسجد الأقصى، أدى نحو 20 ألف مصل صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى اليوم "رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على وصول المصلين إلى المسجد وعند أبوابه".

يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليق دخول اليهود للمسجد الأقصى، بدءا من اليوم خلال الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان.

وأثار اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى توترا في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك هجمات بقذائف صاروخية على أهداف إسرائيلية من قطاع غزة ولبنان وسوريا قوبلت بضربات إسرائيلية.

وبحسب مصادر فلسطينية نفذت السلطات الإسرائيلية حملة اعتقالات وإبعاد عن المسجد الأقصى، في إجراء استباقي، لتسهيل دخول اليهود خلال عيد "الفصح" اليهودي.

وبهذا الصدد صرح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري بأن "المقاومة أوقفت اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في العشر الأواخر من رمضان".

وقال العاروري في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني لحماس "إن المقاومة أصبحت تشكل هاجسًا كبيرًا للعدو الصهيوني (إسرائيل)، ونحن نملك المقاومة التي ستوقف العدوان وستحرر المسجد الأقصى".

وأضاف: "لو مرت المشاهد الأخيرة من الاعتداءات بالأقصى دون رد، لسيطر الاحتلال على جزء منه، وكل الأمة الإسلامية محور مقاومة في الدفاع عنه".

فيديو قد يعجبك: