إعلان

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

02:39 م الإثنين 10 أبريل 2023

الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

أدت الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، اليوم الإثنين، اليمين الدستورية أمام ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم، وجه ولي العهد كلمة أكد فيها أن مصالح دولة الكويت العليا وتحقيق نهضة الوطن بمفهومها الشامل مسؤولية الجميع فالكل شركاء في بناء الوطن، مشددا على ضرورة إكمال مسيرة تقدم الوطن وازدهاره متجاوزين العقبات ومواجهين التحديات ومحققين الأهداف والغايات.

وطالب أعضاء الحكومة ببذل قصارى جهدهم لدفع مسيرة تقدم الوطن وازدهاره إلى آفاق أرحب تتحقق فيها الأهداف والطموحات إلى أرض الواقع ويتلمس صداها المواطنون .

وأشار إلى أنه أمام الحكومة قضايا جوهرية وملفات عديدة ولذلك يجب العمل بروح الفريق الواحد من أجل تطبيق القانون على الجميع بكل عدل ومساواة وتحقيق أمن الوطن والمواطن، والارتقاء بمنظومات الخدمات جميعها والقضاءعلى الفساد والمحسوبية.

وأكد على الاستمرار في تعزيز دور دولة الكويت ومكانتها وثوابتها ومواقفها تجاه الدول الشقيقة والصديقة والقضايا المشتركة لتظل محطة للدبلوماسية الناجحة.

بدوره ، تعهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، في كلمة مماثلة، بالعمل الجاد المثمر لتحقيق أمال وتطلعات أهل الوطن في مزيد من الرخاء والازدهار والتقدم.

وأكد تكريس الجهود لخدمة الكويت والعمل والتعاون مع جميع أطياف المجتمع لترجمة آمال المواطنين وتطلعاتهم في غد أفضل ومزيد من الرفاهية والرفعة للوطن العزيز وازدهاره.

وكان مرسوم أميري صدر، أمس الأحد، بتشكيل الوزارة بعد قبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء في يناير الماضي.

وجاءت الاستقالة على خلفية أزمة الحكومة مع مجلس الأمة والمتعلقة بالقوانين الشعبوية، فضلا عن الاستجوابين الموجهين إلى وزير المالية عبدالوهاب الرشيد ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان.

وشهدت الكويت أزمة سياسية بين الحكومة والبرلمان بعد شهرين من انتخابات مجلس الأمة وتشكيل الحكومة حيث يطالب البرلمان الحكومة بإسقاط قروض المواطنين الأمر الذي رفضته الحكومة وقاطعت حضور جلسات البرلمان.

فيديو قد يعجبك: