إعلان

البيت الأبيض: الرئيس الكوري الجنوبي يزور واشنطن في أبريل المقبل

05:12 م الثلاثاء 07 مارس 2023

كارين جان بيير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الولايات المتحدة - (أ ش أ)

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الشهر المقبل في زيارة رسمية رسمية في عرض رسمي أكثر لدعم حليف رئيسي للولايات المتحدة في آسيا حيث يسعى البيت الأبيض لمواجهة الصين والتعامل مع تجارب صاروخية لكوريا الشمالية.

وأضافت كارين جان بيير - في بيان نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، "يستضيف الرئيس والسيدة الأولى يون وزوجته، كيم كيون هي، في 26 أبريل ، وستتضمن الزيارة مأدبة عشاء رسمية، يحضرها عادةً مسؤولو البيت الأبيض والمشرعون والمتبرعون والضيوف البارزون الآخرون " .

وتابعت "تأتي الزيارة المرتقبة احتفالا بالذكرى السبعين للتحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، وهو أمر حاسم لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار لبلدينا، المحيطين الهندي والهادئ، وحول العالم".

وقالت جان بيير إن الرئيسين سيناقشان أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وعزمهما المشترك على تعميق وتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية والشعبية.

ومن المرجح أن تكون كوريا الشمالية والصين موضوعين رئيسيين للمناقشة خلال الزيارة الشهر المقبل.

وحذرت الولايات المتحدة من أن الصين تدرس تقديم دعم عسكري لروسيا في جهودها الحربية في أوكرانيا، وتصاعدت التوترات بين واشنطن وبكين بعد اكتشاف بالون تجسس صيني فوق الولايات المتحدة الشهر الماضي، كما سيلوح في الأفق الأزمة الصينية مع تايوان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: