إعلان

بدء المباحثات الثنائية بين سامح شكري ووزير خارجية تركيا في قصر التحرير بالقاهرة

10:29 ص السبت 18 مارس 2023

مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بدأت منذ قليل المباحثات بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، في مقر وزارة الخارجية بقصر التحرير في القاهرة.

ويعقد الوزيران اجتماعًا ثنائيًا مغلقًا. ويعقب اللقاء الثنائي، عقد مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفى مشترك.

ووصل منذ قليل وزير الخارجية التركي إلى القاهرة من أجل عقد مباحثات ثنائية بين الطرفين.

وتعتبر زيارة أوغلو هي أول زيارة على المستوى الوزاري منذ 10 سنوات، يصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى مصر غدا السبت.

فقد أعلنت الخارجية المصرية في بيان اليوم الجمعة، أن الوزير سامح شكري سيلتقي السبت نظيره التركي لعقد جلسة مباحثات في قصر التحرير صباحاً، على أن يعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر غداً السبت ١٨ الجارى تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية أدلى السفير أبو زيد يوم الجمعة، قبيل الزيارة المرتقبة للسيد مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية تركيا إلى القاهرة يوم السبت.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السيد سامح شكرى سوف يستقبل نظيره التركي في لقاء ثنائى بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفى مشترك.

فيديو قد يعجبك: