إعلان

البرلمان الألماني يقر تقليص عدد أعضائه وتعديل قانون الانتخابات

09:58 م الجمعة 17 مارس 2023

بوندستاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
قرر البرلمان الألماني (بوندستاج) وبعد سنوات من الخلاف، إصلاح قانون الانتخابات الذي يهدف إلى تقليص حجم البرلمان نفسه وقصره بشكل دائم على 630 نائبا.
وحاز مشروع الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر الأغلبية البسيطة المطلوبة اليوم الجمعة في برلين.
وأعلن نائب رئيس البرلمان الألماني (بوندستاج)، أيدان أوزوجوز أن 261 نائبا صوتوا ضد المشروع، وامتنع 23 عن التصويت.
وبينما صوت حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر بالإجماع على إقرار التعديلات، لم يصوت بالرفض من أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي إلا اثنان فقط وامتنع عضو واحد عن التصويت.
ويرى كل من الاتحاد المسيحي الديمقراطي وحزب اليسار نفسيهما مضارين بهذه الإصلاحات.
وأعلن كل منهما أنه سينقل الأمر إلى المحكمة الدستورية الاتحادية.
وبعد التصويت أوضح زعيم الاتحاد المسيحي الديمقراطي فريدريش ميرتس أن التعديلات كانت تهدف إلى إجراء مراقبة معيارية.
ويحصل جناح الاتحاد المسيحي الديمقراطي على ربع الأصوات اللازمة لذلك في البرلمان الألماني.
يتهم سياسيو المعارضة الائتلاف الحاكم المكون من إشارة المرور (الاشتراكيون والخضر والحزب الديمقراطي الحر) بأنه يتمتع بحقوق انتخابية مصممة خصيصا للبقاء في السلطة.
من ناحية أخرى، قال زيباستيان هارتمان (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) إن الهدف من المشروع هو ضمان "حق التصويت ببساطة ومنطقية".
وقال ألكسندر دوبرينت، زعيم المجموعة الإقليمية لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، إن الخطة تهدف إلى إخراج اليسار من البرلمان ووضع "حق الحزب المسيحي الاجتماعي في الوجود" موضع التشكيك.
واتهم دوبرينت هارتمان قائلا: "إنك تجري إصلاحات هي من أجل نفسك، من أجل أن تعزز وجود "ائتلاف إشارة المرور في البقاء في السلطة".

فيديو قد يعجبك: