إعلان

إجراءات أمنية مشددة في برلين تأهبا لزيارة نتنياهو

07:41 م الأربعاء 15 مارس 2023

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

تستعد شرطة برلين بأعلى مستوى من الإجراءات الأمنية، لتأمين زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسط توقعات بخروج محتجين على خطط الإصلاح القضائي في إسرائيل. تقارير ذكرت أن محتجين يخططون لعرقلة سفر نتنياهو.

يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى العاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء في زيارة رسمية. ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو المستشار أولاف شولتس والرئيس فرانك-فالتر شتاينماير في برلين غدا الخميس.

وانتقدت الحكومة الألمانية مؤخرا حكومة نتنياهو اليمينية بسبب الإصلاح القضائي الذي تخطط له. ووفقا لخطط الحكومة الإسرائيلية، سيكون بمقدور البرلمان مستقبلا نقض قرارات المحكمة العليا بأغلبية بسيطة، إلى جانب إعطاء السياسيين نفوذا أكبر في تعيين القضاة.

وتوجد في إسرائيل مقاومة شرسة للإصلاح القضائي في إسرائيل. وخرج عشرات الآلاف من الإسرائيليين مرارا إلى الشوارع احتجاجا على إضعاف النظام القضائي. ويمكن أن تخدم تلك الخطط أيضا رئيس الحكومة في قضية فساد ضده مستمرة منذ فترة طويلة. ويحذر الخبراء من التداعيات الكارثية للإصلاح على الاقتصاد. ويعتزم معارضو الإصلاح في إسرائيل محاولة منع نتنياهو من مغادرة البلاد عبر حواجز طرق. كما من المتوقع أن تكون هناك احتجاجات ضد خطط نتنياهو في برلين.

وكانت شرطة العاصمة برلين قد أعلنت أمس الثلاثاء تطبيق أعلى مستوى من الإجراءات الأمنية خلال الزيارة وتطويق المناطق التي سيتواجد فيها نتنياهو على نطاق واسع. وبحسب بيانات نقابة الشرطة، يشارك في عملية تأمين الزيارة التي ستستمر حتى صباح الجمعة المقبلة أكثر من ثلاثة آلاف شرطي.

ومن المتوقع أن تدور محادثات نتنياهو مع المستشار شولتس حول التعاون الثنائي، وكذلك حول قضايا الأمن الدولي والإقليمي. وزار نتنياهو روما مؤخرا ويخطط أيضا لزيارة لندن. وبحسب بيانات إسرائيلية، يحاول نتنياهو إيجاد موقف مشترك حازم بشأن البرنامج النووي الإيراني.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: