إعلان

"قد يقلب الموازين".. إعلام عبري: قلق في إسرائيل بسبب قمر حورس المصري

03:03 م الأربعاء 15 مارس 2023

قمر حورس المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ هناك مخاوف داخل الكيان الصهيوني بسبب القمر الصناعي المصري الجديد "حورس" والذي أطلقته مصر قبل فترة قليلة من الصين.

وتحدثت مجلة "إسرائيل ديفينس" العسكرية الإسرائيلية التي تصدر عما وصفته بالجيش الإسرائيلي، عن خطورة القمر الصناعي المصري الجديد "حورس"، مشيرة إلى أنه قد يقلب موازين القوى في المنطقة.

كانت مصر أطلقت القمر الصناعي Horus-2 على صاروخ Long March-2C الصيني، كثاني قمر صناعي مصر لأغراض استخباراتية بعد 17 يومًا من إطلاق قمر المراقبة والتجسس الأول HORUS-1.

وقالت المجلة العسكرية الإسرائيلية، يمثل إطلاق يوم الإثنين الرحلة رقم 466 لسلسلة صواريخ لونج مارش الصينية، يوما فاصلا في دخول مصر عالم الأقمار الصناعية التجسسية.

وأضافت المجلة الإسرائيلية، أن القمر الصناعي المصري لديه حزمة تشغيلية كاملة لمحطة التحكم الأرضية وخدمات التحكم في الأقمار الصناعية المتقدمة وخدمات الاستقبال والتوزيع لمعلومات الاستخبارات الواردة من أجهزة استشعار الأقمار الصناعية.

وفي تعليقاتهم على الخبر، أبدى إسرائيليون مخاوفهم من هذه الخطوة المصرية، وقال أحد المعلقين: "مصر وتركيا سيهاجمون إسرائيل آجلا أم عاجلا، فكلا البلدين هما أقوى الدول العسكرية في المنطقة".

وأضاف آخر: "إذا لم نستمع إلى الخبراء، فيوم القيامة قادم على إسرائيل قريبا".

بينما حذر إسرائيلي ثالث من هذه الخطوة قائلا: "مصر تحضر لنا ضربة قاصمة بتشجيع كل حكومات إسرائيل التي نامت، لقد أصبحت مصر على أهبة الاستعداد عندما ركز السيسي على دخول الأسلحة والوقود في سيناء بكميات ضخمة وهو في طريقه إلى ديمونا".

وقال معلق آخر: "سلمت روسيا لإيران قبل بضعة أشهر حزمة كاملة من قاذفة صواريخ أقمار صناعية، وقمر صناعي تجسس وخدمات أرضية كاملة، وبنفس الطريقة، تبيع الصين حاليًا حزمة القمر الصناعي بالكامل إلى مصر".

وأضاف: "هذه قفزة إلى الأمام في استعداد قوي لمحور الشر للصين وروسيا (–وفق تعبيره-) لإزالة كل القفازات والقيود المفروضة على القدرات الاستراتيجية للقوى العظمى أمريكا".

وقال: "يجب أن يقلق هذا القمر المتطور الذي أصبح في حوزة الاستخبارات المصرية إسرائيل لأن هذا الاستعداد المطلق لروسيا والصين لتوفير أنظمة عسكرية استراتيجية لأي دولة بالمنطقة يعني أيضًا خطرًا من توريد أنظمة الأسلحة الاستراتيجية مثل الأسلحة النووية وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية والغواصات ذات القدرة على الإطلاق وصواريخ نووية لمصر وغيرها".

فيديو قد يعجبك: